بعد اتفاقية الشراكة.. ولي عهد أبوظبي في الهند غدا

بعد اتفاقية الشراكة.. ولي عهد أبوظبي في الهند غدا
ولي عهد أبوظبي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيا
أبوظبي: «خليجيون»

يبدأ ولي عهد أبوظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان غدا الأحد زيارة رسمية إلى الهند حيث سيلتقي رئيس الوزراء ناريندرا مودي في العاصمة نيودلهي، حسب ما أفادت وكالة أنباء الإمارات.

ومن المقرر أن يبحث ولي عهد أبوظبي مع كبار المسؤولين في الهند «سُبل تعزيز فرص التعاون المشترك في القطاعات الحيوية الاقتصادية المختلفة، والبناء على ما وصلت إليه العلاقات الإستراتيجية بين البلدين».

وبحسب الوكالة، سيشارك في عددا من الفعاليات التي تعكس عمق ومتانة الروابط الاقتصادية والثقافية التي تجمع البلدين».

كما يرافق ولي العهد في زيارته إلى الهند وفد رفيع المستوى يضم عددا من الوزراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال والاقتصاد.

اتفاقية شراكة اقتصادية بين البلدين

وفي فبراير الماضي، وقعت الإمارات والهند اتفاقية شراكة استراتيجية في مجالات متعددة، ومن بينها الشراكة الاقتصادية الشاملة. حسبما أفادت (وام).

وتسهم الشراكة بين البلدين في تسهيل تدفق التجارة والاستثمار بين الجانبين، كما ساعدت على الارتقاء بعلاقات التعاون والشراكة إلى مستويات أرحب تحقق النمو المشترك وتخلق الفرص لمجتمعات الأعمال وتحفز ريادة الأعمال وتدعم التنمية المستدامة.

وبحسب الوكالة، خلال 17 شهراً من بدء تنفيذ اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات والهند في أول مايو 2022 وحتى نهاية سبتمبر 2023، زادت التجارة البينية غير النفطية 2.5% مقارنة بالفترة المقابلة من 2021/2022 وبنمو 42.4% مقارنة مع الفترة المثيلة من 2020/2021، وبنمو نسبته 54.8% مقارنة مع ذات الفترة من 2019/2020.

اقرأ المزيد

بينهم سعوديون وإيرانيون.. الكويت تعلن استرداد الجنسيات الأصلية لآلاف المقيمين

مستشار بن محمد زايد يعلق على اختيار طحنون بقائمة مجلة التايم

مستشار بن محمد زايد يعلق على اختيار طحنون بقائمة مجلة التايم

أهم الأخبار