بعد وفاة الأميرة لطيفة.. من هم الأبناء الأحياء لمؤسس السعودية؟

بعد وفاة الأميرة لطيفة.. من هم الأبناء الأحياء لمؤسس السعودية؟
خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز
الرياض: «خليجيون»

رصدت حسابات سعودية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أسماء أبناء وبنات الملك عبد العزيز آل سعود، مؤسس المملكة، الذين ما يزالون على قيد الحياة، وذلك بعد وفاة الأميرة لطيفة بنت عبد العزيز أمس.

والثلاثاء الماضي، نعى الديوان الملكي السعودي في بيان، وفاة الأميرة لطيفة بنت عبد العزيز آل سعود.وجاء في البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، «انتقلت إلى رحمة الله تعالى صاحبة السمو الملكي الأميرة لطيفة بنت عبد العزيز آل سعود، وسيصلى عليها ـ إن شاء الله، الأربعاء، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض»

أبناء الملك عبد العزيز آل سعود (وام)
أبناء الملك عبد العزيز آل سعود (وام)

قائمة أبناء الملك عبد العزيز آل سعود

وضمت قائمة الأبناء أولاد الملك عبد العزيز المؤسس كلا من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تلاه الأمير ممدوح، ثم الأمير عبد الإله، والأمير أحمد، والأمير مشهور، وأخيرا الأمير مقرن بن عبد العزيز. أما بالنسبة للإناث، فقد ذكر الحساب فإن آخر ممن بقوا على قيد الحياة كلا من الأميرة نورة الثانية، والأميرة مشاعل، والأميرة عبطاء، والأميرة طرفة، .

ومنذ وفاة الملك عبد العزيز ال سعود مؤسس الدولة عام 1953 والعرش ينتقل بين أبنائه والملك سلمان هو سابع حاكم يتولى العرش.

ملك السعودية وولي عهده

تم اختيار ملك السعودية الحالي وولي عهده من خلال هيئة البيعة التي تأسست عام 2006، وتتشكل هيئة البيعة من أبناء الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود، وأحد أبناء المتوفي منهم أو المعتذر أو العاجز بموجب تقرير طبي، بالإضافة على عضوين يعينهما الملك، أحدهما من أبنائه، والآخر من أبناء ولي العهد.

والملك سلمان لديه 13 من الأبناء وهم بالترتيب الأمراء فهد (متوفي)، وسلطان (رئيس هيئة السياحة)، وأحمد (متوفي)، وعبد العزيز، وفيصل، والأميرة حصة (أستاذة بالجامعة)، ومحمد (ولي العهد)، وتركي (رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق)، وخالد (سفير السعودية في واشنطن)، ونايف، وبندر (مصور)، وراكان، وسعود.

اقرأ المزيد

بعد اتفاقية الشراكة.. ولي عهد أبوظبي في الهند غدا

سقوط عصابة تزوير الشهادات المرضية في الكويت

ورشة عمل لـ«الخليجية للإعلام السياحي» في صلالة

أهم الأخبار