محمد بن راشد يتغزل في مترو دبي

محمد بن راشد يتغزل في مترو دبي
محمد بن راشد
القاهرة: خليجيون

تغزل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في مشروع مترو دبي، مشيرا إلى أنه نقل منذ افتتاحه قبل 15 عاماً 2.4 مليار مسافر في أكثر من 4.3 مليون رحلة.

وأضاف الشيخ محمد على حسابه بمنصة التواصل الاجتماعي «اكس»:«15 عاماً مرت منذ افتتاح مترو دبي.. نقل خلالها 2.4 مليار مسافر في أكثر من 4.3 ملايين رحلة.. ونسبة الالتزام بمواعيد رحلاته بلغت 99.7% … ونريدها 100% يإذن الله»

وأضاف:«الالتزام بالمواعيد ثقافة.. وفضيلة.. وقيمة حضارية نبيلة»

وتابع:«مشروع مترو دبي.. يمثل ثقافة دبي.. القائمة على الجودة والالتزام بالمواعيد وخلق أفضل بيئة للعيش والعمل في العالم.. وشكرنا وتقديرنا لجميع العاملين في مترو دبي لجهودهم في الحفاظ على هذه القيمة الحضارية».

مترو دبي

ومترو دبي هو شبكة قطار متطور يعمل آلياً، ويعد أكبر نظام مترو في العالم يعمل بدون سائق، وبطول 74.6 كيلومتراً. يمر المترو بـ 49 محطة في دبي، 9 منها تحت الأرض. وتتوزع هذه المحطات على خطين يغطيان مسارات ووجهات متعددة: الخط الأحمر بطول 52.1 كيلومتر و الخط الأخضر بطول 22.5 كيلومتر.

ويلتقي الخطان الأحمر والأخضر في كل من محطة الاتحاد التي تعد أكبر محطة مترو في العالم تحت الأرض، ومحطة برجمان، الأمر الذي يتيح لمستخدمي مترو دبي التبديل بين الخطين عبر هاتين المحطتين.

وترتبط محطات المترو بشبكة واسعة من وسائل النقل الأخرى مثل الحافلات، وسيارات الأجرة، والباص المائي. وهذه المحطات مكيفة ومجهزة بالعديد من الميزات للمستخدمين بما في ذلك منافذ بيع التجزئة، وخدمات الإنترنت اللاسلكي، وأجهزة الصراف الآلي، وباقة من الخدمات الخاصة بذوي الإعاقة.

يتكون كل قطار مترو من خمس عربات مكيفة بالكامل، وبسعة إجمالية تبلغ 643 راكباً تقريباً، وتضم مقصورات خاصة للنساء والأطفال، ومقاعد بالدرجتين الفضية والذهبية. ولكي تستخدم المترو، تحتاج إلى شراء بطاقة نول أو تذكرة نول، وهي متوفرة بعدة خيارات لتناسب احتياجات المستخدمين.

اقرأ المزيد

ماذا دار في لقاء السيسي ووزير الداخلية السعودي؟

مصفاة كويتية «الأولى عالميا».. وخبير نفطي يعلق (خاص)

تراجع أسعار الذهب في تداولات نهاية الأسبوع الماضي

أهم الأخبار