خاص| رئيس جمعية الإعلام السياحي السعودية يكشف 3 أسباب لنجاح «موسم الرياض»

خاص| رئيس جمعية الإعلام السياحي السعودية يكشف 3 أسباب لنجاح «موسم الرياض»
رئيس «السعودية للإعلام السياحي» خالد آل دغيم
القاهرة: «خليجيون»

يرى خالد عبد الرحمن آل دغيم رئيس جمعية الإعلام السياحي السعودية أن موسم الرياض حقق أرقام مشاركة عالية وحضورا عالميا، وأصبح يلبي كافة شرائح المجتمع، لعدة أسباب في مقدمتها اكتمال البنية التحتية.

ويرجع آل دغيم نجاح موسم الرياض في تصريح إلى «خليجيون»إلى «الجمع بين الترفيه والسياحة بكافة الأنماط، سواء سياحة التسوق وسياحة الأعمال وسياحة عشاق البحث عن الجديد في عالم الفن وغيره، الى جانب السياحة الرياضية والثقافية والتراثية».

ويشرح رئيس جمعية الإعلام السياحي السعودية أن الرياض تحتضن هذه الفعاليات المتعددة والمتنوعة بعدما «اكتملت بنيتها التحتية وعانقت أبراجها الجذابة السماء، وامتدت مراكز التجارة والتسوق من الجنوب إلى الشمال على مساحات واسعة وشوارع فسيحة، ليجد السائح الأمن والأمان ويتعامل مع شعب مضياف».

موسم الرياض

موسم الرياض هو مهرجان ترفيهي عالمي يقام في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، ويهدف لتحويلها إلى وجهة ترفيهية سياحية عالمية، وفقا لأهداف برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية السعودية 2030

ومن الفعاليات المرتقبة في موسم الرياض، بنسخته الـ5، إقامة مباراة نهائي كأس السوبر الإفريقي، بين ناديي الأهلي والزمالك المصريين، في 27 سبتمبر 2024، أي قبل انطلاقة الموسم رسميًا بأيام.

تطورات تأسيس الجمعية الخليجية للاعلام السياحي

أما عن تطورات تأسيس الجمعية الخليجية للإعلام السياحي، قد كشف آل دغيم تشكيل لجنة تأسيسية لانطلاقها وبدأت في صياغة كافة اللوائح والأنظمة، وتضم في عضويتها اعلاميين متخصصين في الإعلام السياحي من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح أن نشاطها بدأ في الرياض ومسقط وهناك خطة ليكون النشاط في كافة الدول الاعضاء خلال 6 أشهر القادمة.

ويوم الجمعة الماضية، نظمت الجمعية الخليجية للإعلام السياحي بمدينة صلالة في محافظة ظفار بسلطنة عمان ورشة عمل بعنوان «أدوات الإعلام السياحي». وقدم الورشة رئيس الجمعية، وبمشاركة الدكتور سعيد البطوطي أستاذ اقتصاديات السياحة عضو منظمة السياحة العالمية والدكتور علي عكعاك أكاديمي وأستاذ التنمية السياحية وحضرها عشرات الاعلاميين من مختلف انحاء الوطن العربي.

وتطرقت الورشة إلى التعريف بمفهوم الإعلام السياحي وأهميته، ووسائله وأدواته في ضوء التغيرات المعاصرة، إضافة إلى أبرز أدوار الإعلام السياحي في صناعة الوجهات السياحية وإثراء تجربة السائح.

اقرأ المزيد

سبب غريب لنفوق الحوت الجاسوس

تعرف إلى موعد مباراة مصر وبوتسوانا فى تصفيات أمم أفريقيا

واشنطن تطالب إسرائيل بتسريع التحقيق في مقتل أميركية من أصول تركية

أهم الأخبار