انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في الرياض

انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في الرياض
القاهرة: خليجيون

انطلقت أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، بمشاركة أكثر من 450 متحدثًا دوليًّا.

ويحضر القمة عدد من الشخصيات المحلية والإقليمية والدولية وصناع السياسات الاقتصادية ونخب من المختصين في الذكاء الاصطناعي من 100 دولة، وذلك خلال الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر 2024م في مقر مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض.

رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي

وقال رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) الدكتور عبد الله الغامدي، إن النسخة السابقة من قمة الذكاء الاصطناعي جمعت فيها الرياض أفضل المتحدثين في العالم، وهذا العام رفعت حدود تقنية الذكاء الاصطناعي لصالح الانسانية، مؤكدًا أن المملكة ماضية في سد الفجوة بين الجنسين من خلال مبادرة تمكنت من إعادة تمهير النساء من 28 دولة.

وابان خلال انطلاق القمة بنسختها الثالثة، المقامة حالياً في الرياض، أن المملكة استضافت أحد أكبر الجهات الاستشارية في هذه التقنية بأكثر من 50 دولة، مثمنًا جهود اليونسكو لمشاركتها في أخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

وأوضح ان النسخة السابقة جمعت السعودية أفضل المتحدثين، وهذا العام رفعت حدود الذكاء الاصطناعي لصالح الانسانية، مبينًا أن الذكاء الاصطناعي التوليدي تمكن من تحقيق عدد من الانجازات في شتى المجالات بالمملكة.

وأضاف أن المملكة تمضي في رحلتها التي تقودها "رؤية 2030"، مشددًا على تقدم البلاد في أخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

اقرأ المزيد

القبض على سعد الصغير و بحوذته مخدرات.. إليك القصة

انخفاض أسعار النفط عالميا

تراجع أسعار الذهب عالمياً

أهم الأخبار