ما أهداف ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي في مومباي؟

ما أهداف ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي في مومباي؟
ولي عهد أبوظبي يحضر فعاليات ملتقى الأعمال الإمارات
أبو ظبي: «خليجيون»

انطلقت أعمال ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي في مومباي وذلك تحت شعار «ما بعد اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة: الابتكار والاقتصادات الجاهزة للمستقبل»، وفق ما أفادت وكالة أنباء الإمارات.

وقالت الوكالة إن «الملتقى الذي تنظمه وزارة الاقتصاد الإماراتية والسفارة الإماراتي لدى نيودلهي، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة في الهند، يضمّ عددا من كبار المسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص وممثلي كبرى الشركات ومجتمع الأعمال في الجانبين».

والهدف من الملتقى «بحث سبل تحقيق الاستفادة الكاملة من اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة، عبر تأسيس المزيد من الشراكات بين مجتمعي الأعمال في القطاعات ذات الأولوية».

تعاون مشترك بين البلدين

وأمس الأثنين، بحث الشيخ خالد بن محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في قصر حيدر أباد في نيودلهي، سُبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي الراسخة بين دولة الإمارات وجمهورية الهند.

وبحث ولي عهد أبوظبي، خلال الزيارة، مع كبار المسؤولين في الهند، سُبل تعزيز فرص التعاون المشترك في القطاعات الحيوية الاقتصادية المختلفة، والبناء على ما وصلت إليه العلاقات الاستراتيجية من تطور خلال الفترة الماضية، بما يخدم المصالح المشتركة، ويعود بالخير والنفع على البلدين وشعبيهما الصديقين.

وتعد الزيارة أول زيارة للشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، إلى الهند بعد توليه مهام منصبه كولي عهد أبوظبي في مارس 2023.ولي عهد أبوظبي يصل إلى الهند.ولا تعد المباحثات المرتقبة بين ولي عهد أبوظبي ورئيس الوزراء الهندي هي الأولى بين الجانبين.

فسبق أن التقى الجانبان خلال زيارة رئيس وزراء الهند للإمارات 15 يوليو 2023، حيث كان الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي في مقدمة مستقبلي ومودعي رئيس وزراء الهند.

أقرأ المزيد

اليحيا يحدد أولويات الاستثمار الكويتي في مصر

أول رحلة خاصة تتيح لركابها التجول في الفضاء.. ما القصة؟

مفتي عُمان يشيد بمنفذ عملية معبر الكرامة

أهم الأخبار