الإمارات تدعم مجمع مجدي يعقوب للقلب في القاهرة باسم محمد بن راشد

الإمارات تدعم مجمع مجدي يعقوب للقلب في القاهرة باسم محمد بن راشد
إطلاق اسم بن راشد على مجمع مجدي يعقوب
أبوظبي: «خليجيون»

أُطلق اسم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على مجمع المباني الطبية لمركز مجدي يعقوب العالمي للقلب في القاهرة.

وتزامناً مع هذه المبادرة، أعلنت دولة الإمارات عن تقديم دعم جديد بقيمة 220 مليون درهم للمؤسسة الطبية، ليصل إجمالي الدعم المقدم إلى 320 مليون درهم، ضمن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

هذه الخطوة ستسهم في تعزيز قدرات المركز على تقديم الرعاية الصحية لأكثر من 132 ألف مريض سنوياً، من بينهم 12 ألف عملية جراحية، وفق وسائل إعلام إماراتية محلية.

اتفاقية دعم بين مؤسسة محمد بن راشد ومؤسسة مجدي يعقوب

شهد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، توقيع اتفاقية دعم بين مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ومؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب. وأكد أن دعم المؤسسة المصرية يأتي في إطار رؤية القيادة الإماراتية الهادفة لتحسين حياة الناس ونشر الأمل في المجتمعات.

وفي تدوينة نشرها على منصة «إكس»، عبّر الشيخ حمدان بن محمد عن اعتزازه بالدعم المقدم لمؤسسة مجدي يعقوب، مشيراً إلى أن البروفيسور مجدي يعقوب يمثل رمزاً إنسانياً عالمياً، وأن المستشفى الجديد في القاهرة سيخدم 130 ألف مريض سنوياً، ما يعكس رسالة الإمارات الإنسانية في نشر الأمل والشفاء.

أكد محمد عبد الله القرقاوي، الأمين العام لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، أن دعم دولة الإمارات لمؤسسة مجدي يعقوب يعكس التزامها بمساعدة المؤسسات الخيرية والإنسانية المؤثرة. وأشار إلى أن التعاون سيضاعف من قدرات المركز لتلبية الاحتياجات الطبية المتزايدة في مصر والدول المجاورة، حسب وكالة «وام» الإماراتية للأنباء.

مجدي يعقوب: الإمارات تدعم توسع مركز القلب لتحقيق الأمل

ثمّن البروفيسور مجدي يعقوب الدعم الإماراتي المتواصل لمركزه، معرباً عن شكره للقيادة الإماراتية على دعمها للمؤسسة، والذي سيمكنها من التوسع وتلبية الاحتياجات الطبية لجراحات القلب والأوعية الدموية. وأشار إلى أن الدعم الجديد سيسهم في تقديم رعاية صحية متميزة، خاصة للأطفال الذين يعانون من أمراض القلب الخلقية.

أشاد الدكتور مجدي إسحاق، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض القلب، بالدعم الإماراتي، مؤكداً أنه سيشكل قفزة نوعية في جودة الرعاية الطبية وحجم الخدمات المقدمة، حيث ستزيد المنشأة الجديدة من الطاقة الاستيعابية وتوسّع نطاق الخدمات لتشمل المزيد من الأطفال وكبار السن.

اقرأ أيضا:

الدكتور مجدي يعقوب يقبل يد المطربة اللبنانية إليسا.. فما القصة؟

تأتي هذه المبادرة في إطار التزام الإمارات الثابت بتقديم الدعم الإنمائي في مختلف القطاعات، بما يسهم في تعزيز تنمية واستقرار المجتمعات في الدول الشقيقة. وستسهم المنشأة الجديدة في مضاعفة قدرات مركز مجدي يعقوب للقلب، مما يتيح تقديم الرعاية لأعداد أكبر من المرضى من مصر وخارجها.

أهم الأخبار