مباحثات عسكرية تجمع رئيس الأركان القطري و الناتو

مباحثات عسكرية تجمع رئيس الأركان القطري و الناتو
رئيس أركان الجيش القطري و مسؤول الناتو
القاهرة: خليجيون

بحث الفريق الركن (طيار) سالم بن حمد بن عقيل النابت رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، مع الجنرال أندرو إم روهلينغ نائب رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي «الناتو»، عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك واستعراض علاقات التعاون العسكري بين الجانبين، وسبل تعزيزها وتطويرها.

حضر اللقاء عبد العزيز بن أحمد المالكي الجهني سفير دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة القطرية.

جاء ذلك وسط تحذيرات دولية من تصاعد التوترات في المنطقة، إذ أكد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، أهمية استمرار التنسيق والتشارو والعمل المشترك بين الدول من أجل التوصل الى وقف دائم لإطلاق النار بقطاع غزة يخفف من معاناة الشعب الفلسطيني ويضمن إطلاق سراح الأسرى والمحتجزين.

وقال وزير الخارجية القطري - خلال ترؤسه أعمال الاجتماع الوزاري الأول للحوار الاستراتيجي بين دول الخليج والهند المنعقد في الرياض - إننا نشهد اليوم تصاعدا متزايدا في التوترات الإقليمية التي حولت المنطقة إلى ساحة للعنف والدمار العبثي مما فاقم من معاناة الشعب الفلسطيني وأدى إلى تعميق أزمته الإنسانية.

اقرأ المزيد

أبطال التسجيلي.. تهاني راشد في ضيافة كايرو فيلم فاكتوري

الإمارات تدعم مجمع مجدي يعقوب للقلب في القاهرة باسم محمد بن راشد

«خليجيون» تستكشف أبعاد رسالة سد النهضة المضادة لمصر في مجلس الأمن

أهم الأخبار