تبون يطالب بتطوير العلاقات مع الكويت

تبون يطالب بتطوير العلاقات مع الكويت
الرئيس الجزائري مع سفير دولة الكويت (كونا)
الجزائر: «خليجيون»

ناقشت الجزائر مع الكويت أجندة تطوير العلاقات بين البلدين، خاصة فيما يتعلق الملف الاقتصادي والتجاري.

وقال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم الأربعاء أن «العلاقة الثنائية بين البلدين ثابتة وقوية» وأكد «ضرورة العمل على تطويرها في المجالات كافة». حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية.

وكان الرئيس الجزائري استقبل سفير دولة الكويت لدى بلاده، السفير محمد الشبو، بمناسبة انتهاء فترة عمله في الجزائر بحضور مدير ديوان رئاسة الجمهورية الجزائرية بوعلام بوعلام.

وقال السفير محمد الشبو أن اللقاء تناول «العلاقات الاقتصادية والتجارية» وأن الرئيس الجزائري أكد «ضرورة تقوية الروابط الثنائية بما يخد مصالح الشعبين».

وكان سفير الكويت محمد الشبو قد أجرى زيارة وداعية يوم أمس الثلاثاء إلى رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري (البرلمان) إبراهيم بوغالي الذي أعرب عن امتنانه لدعم الكويت ترشح الجزائر للعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي.

وأعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، الأحد 8 من سبتمبر، فوز الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، بالانتخابات بعد حصوله على 94.65% من مجموع الأصوات.

وحسب الأرقام التي قدمتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، فإن أكثر من 24 مليون جزائري دعوا للتصويت في الانتخابات الجزائرية. حسبما أفاد موقع bbc news

أقرأ المزيد

شركة إماراتية تكشف عن نموذج للذكاء الاصطناعي التوليدي للغة الهندية

شركة إماراتية تكشف عن نموذج للذكاء الاصطناعي التوليدي للغة الهندية

أهم الأخبار