قتيلان وإصابات في حادث تصادم قطارين بمصر

قتيلان وإصابات في حادث تصادم قطارين بمصر
قتيلان وإصابات متعددة في حادث تصادم قطاري مصر
القاهرة: «خليجيون»

أسفر حادث تصادم مروع بين قطارين في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية في مصر اليوم السبت، عن سقوط قتيلين و29 مصابا. حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية تلقت إخطارا يفيد بورود بلاغا بتصادم قطارين أمام الكوبرى الجديد بنطاق قسم ثانى الزقازيق.

وعلى الفور تم الدفع بـ 39 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقي الرعاية الطبية اللازمة. وهرعت قوات الأمن إلى موقع الحادث لتأمين المنطقة والبدء في التحقيقات اللازمة للوقوف على أسباب التصادم. وفق موقع العربية.

النتائج الأولية لحادث التصادم في مصر

فيما أعلنت وزارة الصحة أن النتائج الأولية الحادث أفادت بسقوط قتيلين و29 مصابا.

وكلف نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة المصري الدكتور خالد عبد الغفار، نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى موقع الحادث، ومتابعة نقل المصابين إلى مستشفى الأحرار وجامعة الزقازيق، معلنة أن «عمليات الإنقاذ ما تزال مستمرة».

وأكد وزير النقل المصري في تصريحات صحفية أنه من السابق لأوانه «معرفة أسباب تصادم القطارين».

كما كشفت الهيئة القوميه لسكك حديد مصر عن تفاصيل الحادث وقالت إن «قطار ركاب رقم ٢٨١ ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية اصطدم بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة الى الزقازيق عند بلوك ٥ بمدينة الزقازيق».

وذكرت أنه «على الفور تحرك الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ورئيس وقيادات السكة الحديد باتجاه موقع الحادث ووجه بالدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي ادت إلى وقوع الحادث».

وكذلك وجهت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية بسرعة «توجه لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر لموقع الحادث لتقديم أوجه الدعم اللازم، كما وجهت بتقديم أوجه الدعم اللازمة للمصابين».

كما تم تشكيل فرق من الفنيين لمعالجة آثار الحادث وإعادة حركة القطارات إلى طبيعتها.

اقرأ المزيد

محكمة تونسية تأمر بإعادة مرشح للسباق الرئاسي

الإمارات تحدد شروط دعم اليوم التالي من حرب غزة

محكمة جزائرية تؤكد فوز الرئيس تبون بولاية ثانية

أهم الأخبار