صاروخ حوثي يسقط على إسرائيل «فيديو»

صاروخ حوثي يسقط على إسرائيل «فيديو»
القاهرة: خليجيون

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد أن صاروخا أطلق من اليمن سقط في «منطقة مفتوحة» وسط الدولة العبرية، في عملية تبناها الحوثيون، تُجدِّد المخاوف من اتساع نطاق التصعيد الإقليمي في خضم الحرب في غزة.

وسبق للحوثيين المدعومين من إيران أن أعلنوا إطلاق صواريخ ومسيّرات باتجاه الدولة العبرية خلال الأشهر الماضية، واستهدفوا سفناً يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل، في إطار عمليات لدعم الفلسطينيين على خلفية الحرب في القطاع منذ أكثر من 11 شهرا.

وأعلنت قوات الاحتلال صباح الأحد «إطلاق صاروخ أرض-أرض من جهة الشرق سقط في منطقة مفتوحة»، مشيرا في بيان ثانٍ الى أن «الصاروخ أطلق من اليمن».

وأضاف «دوي الانفجارات التي سمعت… ناتج من صواريخ اعتراض. نتيجة عملية الاعتراض لا تزال قيد الفحص».

وبعد الإعلان عن سقوط الصاروخ، شاهد مصوّرون لوكالة فرانس فرانس رجال إطفاء يكافحون حريقا قرب اللد وزجاجا محطما في محطة للقطارات في موديعين. وتقع المدينتان جنوب شرق تل أبيب.

وأكدت شرطة الاحتلال الإسرائيلية سقوط صاروخ اعتراضي شرق تل أبيب.

وأوضحت في بيان «يعمل عناصر الشرطة في منطقة شفيلا على عزل مكان تحطم صاروخ اعتراضي ويقومون بالبحث عن بقايا صاروخ اعتراضي إضافية لإزالة تهديد آخر للعامّة بدون وقوع إصابات».

وأعلن الحوثيون إطلاق صاروخ «فرط صوتي» على «هدف عسكري» إسرائيلي.

وقال المتحدث العسكري باسمهم العميد يحيى سريع في فيديو عبر إكس «نفّذت القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية نوعية استهدفت من خلالها هدفا عسكريا في منطقة يافا في فلسطين المحتلة وقد نفذت العملية بصاروخ بالستي جديد فرط صوتي».

وأشار الى أن «دفاعات العدو أخفقت في اعتراضه والتصدي له».

صفارات الانذار

وقبل سقوط الصاروخ، دوّت صفارات الانذار في مناطق وسط الأراضي، بحسب الجيش. وأكدت وسائل إعلام محلية أن ذلك دفع كثيرين الى التدافع للاحتماء.

وتحدثت خدمات الاسعاف عن إصابة تسعة أشخاص «أثناء توجههم للملاجئ».

اقرأ المزيد

تحذير.. «الذكاء الاصطناعي» يسرع وتيرة أزمة المناخ

استقالة الحكومة الأردنية

زيارة مصرية إلى موسكو لتوقيع مجموعة اتفاقيات

أهم الأخبار