رئيس وزراء مصر يبحث عن استثمارات سعودية

رئيس وزراء مصر يبحث عن استثمارات سعودية
مدبولي مع وزير الصناعة السعودي
القاهرة: خليجيون

بحث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مستهل اليوم الثاني لزيارته الحالية إلى العاصمة السعودية، الرياض، مع بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، ملفات التعاون المشترك.

وفي مستهل اللقاء، أكد رئيس الوزراء متانة وقوة العلاقة بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى حرص الدولة المصرية خلال هذه المرحلة على دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى آفاق أوسع، ولذا فإن هدف الزيارة الحالية للمملكة يأتي في إطار بحث الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين.

فرصة استثمارية

وخلال الاجتماع، أشار مدبولي إلى أنه التقى أمس عددا من الوزراء السعوديين، حيث تم بحث العديد من الفرص الاستثمارية، مضيفا: نعمل حاليًا على الانتهاء من اتفاقية حماية الاستثمارات المشتركة، والتي من شأنها أن تسهم في زيادة الاستثمارات بين البلدين، إذ يعمل حاليًا عدد كبير من الشركات الاستثمارية المصرية في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى استثمارات الشركات السعودية في مصر.

وفي السياق نفسه، أضاف رئيس مجلس الوزراء المصري أن بلاده تولي أولوية قصوى لقطاع الصناعة والثروة المعدنية خلال المرحلة الحالية، وتعمل الحكومة على تحفيز قطاع الصناعة ليقود قاطرة التنمية خلال الفترة المقبلة.

واستعرض الجانبان عدداً من الصناعات التي يتميز بها قطاع الصناعة المصرية، ومؤكداً في الوقت نفسه أنها تحظى بأولوية على أجندة ملفات العمل للحكومة المصرية، وهناك رغبة قوية في التعاون في هذه القطاعات مع المملكة، من خلال وزارة الصناعة السعودية.

وخلال اللقاء، أشار رئيس الوزراء إلى الحوافز والتسهيلات الضريبية التي تتبناها الحكومة المصرية حالياً، سعياً لتشجيع المستثمرين خلال هذه الفترة، وجذباً لمزيد من الاستثمارات الخارجية.

وأضاف رئيس الوزراء إن «مصر لديها ثروة تعدينية في عدة قطاعات، مستعرضاً عدداً مما تمتلكه مصر من ثروات طبيعية، وما يتم من خطوات وإجراءات في هذا الشأن تتضمن البدء في إعطاء حقوق امتياز لشركات عالمية، وذلك بهدف تشجيع وتحفيز مجالات التنمية في هذا القطاع الواع

اقرأ المزيد

شاهد.. الاعتداء على مدرسة في القدس وتقييد «الناظر»

صعود تاريخي للذهب مع ترقب خفض الفائدة الأمريكية

لماذا عفا سلطان عمان عن عشرات السجناء؟

أهم الأخبار