غزة والبحر الأحمر في مباحثات مصر وروسيا

غزة والبحر الأحمر في مباحثات مصر وروسيا
اجتماع عبد العاطي ولافروف
القاهرة: خليجيون

بحث الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قضية أمن منطقة البحر الأحمر وتداعياتها على الملاحة العالمية.

وأضاف عبد العاطي خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزيري الخارجية، اليوم الإثنين، أنهما بحثا تعزيز التعاون بين مصر وروسيا لتنمية القارة الإفريقية

مصر تواصل جهودها الحثيثة

وأوضح وزير الخارجية، ان مصر تواصل جهودها الحثيثة بالتعاون مع الشركاء الدوليين لوقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف أن معاناة الشعب الفلسطيني الممتدة لأكثر من عقود لابد أن تنتهي وأن يتمكن هذا الشعب من الحصول على حقوقه المشروعة وحقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على كامل التراب الوطني الفلسطيني على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعرب عن تقديره للموقف المبدئي الذي تتبناه موسكو منذ بداية هذه الأزمة، والذي حرص منذ اليوم الأول على تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني والجذور التاريخية للقضية الفلسطينية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن لافروف قوله في مؤتمر صحفي عقب محادثاته مع عبد العاطي في العاصمة الروسية موسكو اليوم: إن «الولايات المتحدة تعرقل تمرير أي قرار في مجلس الأمن يؤدي لوقف سفك الدماء في الأراضي الفلسطينية»، لافتاً إلى أن الوضع الإنساني في غزة كارثي، وكذلك في الضفة الغربية، ما يتطلب وقفاً فورياً لإطلاق النار وإيصال المساعدات للفلسطينيين.

اقرأ المزيد

رئيس وزراء مصر يبحث عن استثمارات سعودية

شاهد.. الاعتداء على مدرسة في القدس وتقييد «الناظر»

لماذا عفا سلطان عمان عن عشرات السجناء؟

أهم الأخبار