ما أهداف اجتماع اللجنة العسكرية الكويتية- الإماراتية؟

ما أهداف اجتماع اللجنة العسكرية الكويتية- الإماراتية؟
اجتماع لجنة التعاون العسكري الكويتي - الإماراتي
أبو ظبي: «خليجيون»

عقدت الكويت والإمارات العربية المتحدة مباحثات عسكرية اليوم الأثنين، في اجتماع هو الأول للتعاون العسكري، في هيئة العمليات والخطط بالكويت.

وقالت وزارة الدفاع الكويتية في بيان صحفي إن «الاجتماع يناقش أهم المواضيع ذات الاهتمام المشترك من تمارين وورش عمل تسهم في تبادل الخبرات وتعزيز سبل التعاون العسكري المشترك بين الجانبين الشقيقين».

الاجتماع الأول للجنة التعاون العسكري الكويتي - الإماراتي (كونا)
لجنة التعاون العسكري الكويتي - الإماراتي

وأشارت إلى أن «معاون رئيس الأركان العامة لهيئة العمليات والخطط العميدمبارك الزعبي استقبل الوفد الإماراتي المشارك لبحث سبل التعاون بين الجانبين».

وفي أول سبتمبر الجاري استقبل رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الشيخ فهد يوسف سعود الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتية في قصر الشاطئ في أبوظبي.

وبحث الجانبان «مستوى تطور التعاون والعمل المشترك في جميع الجوانب التي تخدم مصالح البلدين وتسهم في تحقيق تطلعات الشعبين». وفق وكالة الأنباء الإماراتية.

وتطرق الجانبان إلى «أهمية دعم العمل الخليجي المشترك بما يحقق المصالح المتبادلة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية».

وفي أغسطس، بحثت وزارتا الدفاع الكويتية والإماراتية التعاون الأمني والعسكري المشترك، وتبادل الخبرات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وذكرت وزارة الدفاع الكويتية، في بيان أن «الوفد الإماراتي زار قاعدة (صباح الأحمد) لخفر السواحل الكويتية، للاطلاع على سبل البحث والإنقاذ في دولة الكويت ومستجدات مركز تنسيق الإنقاذ البحري (MRCC)».

وأضافت الوزارة أنه «تم خلال الزيارة بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في وسائل الاتصال والإنقاذ البحري».

أقرأ المزيد

غزة والبحر الأحمر في مباحثات مصر وروسيا

رئيس وزراء مصر يبحث عن استثمارات سعودية

صعود تاريخي للذهب مع ترقب خفض الفائدة الأمريكية

أهم الأخبار