اجتماع إقليمي لحماية الأطفال اللاجئين بالمنطقة العربية

اجتماع إقليمي لحماية الأطفال اللاجئين بالمنطقة العربية
جامعة الدول العربية
القاهرة: «خليجيون»

تعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، غدا الثلاثاء، الاجتماع الإقليمي بشأن تنفيذ الاستراتيجية العربية لحماية الطفل في سياق اللجوء في المنطقة العربية.

وذكرت جامعة الدول العربية، في بيان اليوم، أن «الاجتماع الذي سيعقد عبر المنصة الإلكترونية، يهدف إلى استعراض ما تم تحقيقه على المستوى الوطني منذ اعتماد الاستراتيجية وخطة العمل الملحقة بها». وفق وكالة الأنباء القطرية.

تحديات دول الأعضاء

وقالت «الهدف الحصول على معلومات دقيقة حول التحديات التي تواجه الدول الأعضاء فيما يتعلق بالتنفيذ، فضلا عن استعراض التدابير القائمة أو المخطط لها للوقاية وآليات الاستجابة لحماية الأطفال، والمشاركة بخطوات ملموسة والالتزام بتطبيق نهج شامل يضم الوزارات المعنية للمضي قدما في هذا الصدد».

و يشارك في الاجتماع ممثلو الجهات المعنية من الدول الأعضاء، والمسؤولون عن حماية الطفل في وكالات الأمم المتحدة، بالإضافة إلى الممارسين وصناع القرار فيما يتعلق بالقضايا المتعلقة بحماية الطفل في البلدان المعنية.

وجاءت الاستراتيجية العربية لحماية الطفل في سياق اللجوء في المنطقة العربية، تنفيذا للتوصية الصادرة عن الاجتماع الثاني عشر للجنة متابعة وقف العنف ضد الأطفال، والذي عقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في نوفمبر عام 2014، والتي طلبت من إدارة الأسرة والطفولة بقطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية، إعداد هذه الاستراتيجية بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

أقرأ المزيد

اعلان تفاصيل المعرض الدولي للتمور والعسل في سلطنة عمان

السعودية تتخلص من الرقابة المحدودة على المنشآت النووية.. إليكم القصة

كائنات فطرية تجتاح آثار برسبوليس بإيران.. إليكم القصة

أهم الأخبار