الكويت توضح حقيقة تغيير زي أفراد الشرطة

الكويت توضح حقيقة تغيير زي أفراد الشرطة
وزارة الداخلية الكويتية.
الكويت: «خليجيون»

نفت وزارة الداخلية الكويتية ما تم تداوله بشأن اعتماد زي جديد لمنتسبيها من الضباط وضباط الصف والأفراد.

وأوضحت في بيان عبر صفحتها الرسمية أن «الاجتماعات التي عقدت مؤخراً كانت تنسيقية، وتم خلالها استعراض عدة تصاميم وألوان مقترحة لزي رجال الأمن»، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية.

وأكدت الوزارة أن «التصاميم لا تزال قيد الدراسة»، مشددة على أن «القرار النهائي بشأن اعتماد الزي الجديد سيتم بعد عرضه على أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد، الذي يمتلك قرار اعتماد الزي الرسمي لمنتسبي وزارة الداخلية»

ودعت الوزارة وسائل الإعلام والجمهور إلى «تحري الدقة واستقاء المعلومات من المصادر الرسمية، تجنباً لنشر الأخبار غير الصحيحة»، وأكدت أن «أبواب الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني مفتوحة على مدار الساعة للرد على أي استفسارات تتعلق بالشأن الأمني».

سحب 112 جنسية كويتية

ومن جهة أخرى، عقدت اللجنة العليا لتحقيق الجنسية اجتماعا أمس الخميس، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد اليوسف، رئيس اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية في بيان، إن اللجنة قررت سحب وفقد الجنسية الكويتية من 112 حالة تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء.

وكانت اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية، أعلنت في أغسطس الماضي سحب الجنسيات من 78 حالة تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء، جاء نتيجة للمخالفات القائمة وجرائم الفساد التي أدت إلى منح العديد من الأشخاص ميزة الجنسية الكويتية دون حق، لافتين إلى أن هناك عمليات تزوير وتلاعب في الملفات والأنساب واضحة فضلا.

وجاء ذلك في بيان نشرته الداخلية الكويتية وورد فيه: «عقدت اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية اجتماعاً 29 أغسطس الماضي، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح رئيس اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية وقررت اللجنة سحب وفقد الجنسية الكويتية من عدد (78) حالة تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء».

أقرأ المزيد

بعد 10 أعوام من سيطرة الحوثيين.. ماذا تغير في صنعاء؟

تفاصيل احتفال صوفيا لورين ببلوغها التسعين

زوجان يحصدان جوائز في مكافحة مرض خطير ومزمن.. إليكم القصة

أهم الأخبار