«المياه حلوة».. مصر ترد على أنباء تلوث ماء الشرب

«المياه حلوة».. مصر ترد على أنباء تلوث ماء الشرب
احدى محطات مياه الشرب في مصر
القاهرة: خليجيون

نفت مصر ما تردد عبر منصات التواصل الاجتماعي أو الرسائل المنتشرة عبر تطبيق «الواتس اب» حول سوء جودة مياه الشرب وضرورة تجنب شربها غير صحيحة.

وأكدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أن مياه الشرب آمنة تمامًا ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية ويتم مراقبتها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال معمل ونظام الجودة التابع للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأكدت الشركة في بيان لها منذ فترة أن مياه الشرب التي تقدمها آمنة تماما ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية وتتم مراقبتها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من قبل المختبر ونظام الجودة التابع للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة. بالإضافة إلى الدور الرقابي لهيئة تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك ووزارة الصحة والسكان.

وطالبا عدم الانسياق وراء الشائعات التي لا أساس لها من الصحة وضرورة الحصول على المعلومات الصحيحة على الصفحات الرسمية للشركة

وتناشد الشركة المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات التي لا أساس لها من الصحة، وتناشدهم الحصول على المعلومات الصحيحة على الصفحات الرسمية للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أو الشركات التابعة لها.

شائعات

يذكر أن الشائعات كانت قد تزايدت خلال الأيام الأخيرة حول تلوث المياه في مصر وخاصة في محافظة أسوان، فيما نفت محافظة أسوان كل هذه الشائعات التي تداولها المدونون على صفحات التواصل الاجتماعى وأدت إلى بث الرعب والقلق في نفوس المواطنين، مؤكدين أن كل هذه الأقاويل مجرد شائعات وتحاليل المياه جميعها يؤكد سلامتها من أي ملوثات.

اقرأ المزيد

اختبار دم يحدد الأطفال المعرضين لخطر السمنة

الإصابة تجبر فاران على الاعتزال

وفاة المفكر السنغالي أمادو مختار مبو

أهم الأخبار