الكويت تستعيد 30% من خدمة الإنترنت

الكويت تستعيد 30% من خدمة الإنترنت
الكويت
القاهرة: خليجيون

أعلنت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية استعادة 30% من خدمة الإنترنت على كابلات دولية بديلة للكابل المنقطع (فالكون) الساعة 2 فجرا والعمل جار لإعادة الخدمة كاملة خلال 24 ساعة.

وكانت الهيئة الكويتية أعلت أمس انقطاع كابل الانترنت البحري الدولي في الكويت «فالكون» التابع لشركة GCX وذلك في الوصلة التي تربط الكويت بمدينة الخبر في المملكة العربية السعودية، حسب وكالة الأنباء الكويتية.

وأوضحت الهيئة أن الانقطاع حدث في منطقة خارج المياه الإقليمية الكويتية، مما أدى إلى تدهور خدمات الإنترنت في البلاد، كما أكدت الهيئة عبر حسابها على منصة “إكس” أنها تعمل حاليًا بالتنسيق مع الشركة المسؤولة عن الكابل المقطوع لاتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لإصلاح هذا الانقطاع.

5 كابلات دولية

وتتصل الكويت بشبكة الإنترنت عبر 5 كابلات دولية، والتي تشكل البنية التحتية لنقل حركة الإنترنت والبيانات على الصعيدين المحلي والدولي، حسب رئيس قطاع الاتصالات في الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات «عامر حيات»

وأوضح حيات أن هناك جهودًا جارية لزيادة عدد هذه الكابلات إلى 8 من خلال إضافة 3 كابلات جديدة.

كما أشار إلى أن الكابلات التي تربط الكويت بشبكة الإنترنت الدولية تنقسم إلى نوعين: الأول هو الكابلات البحرية، حيث تربط الكويت من خلالها ب2 من الكابلات، والثاني هو الكابلات البرية، التي تربط الكويت بالشبكة عبر 3 كابلات.

وأشار إلى أن الكويت تتصل بشبكة الإنترنت عبر الكابل البحري الدولي فالكون FALCON بالإضافة إلى الكابل البحري الدولي جي بي آي GBI.

وأكد أن هناك 3 كابلات برية مرتبطة بشركات المشغلين في المملكة العربية السعودية، وهي كابل شركة اتحاد موبايلي الذي يمر عبر منفذ النويصيب ومنفذ السالمي، وكابل شركة الاتصالات السعودية «stc» الذي يمر أيضًا عبر منفذ النويصيب ومنفذ السالمي، بالإضافة إلى كابل هيئة الربط الكهربائي الخليجي الذي يمر عبر منفذ النويصيب.

اقرأ المزيد

استقرار أسعار الذهب على مستويات قياسية مرتفعة

ثاني حكم بالسجن ضد مرشح رئاسي في تونس

نائب رئيس وزراء عمان يستقبل رئيس «الأعلى للإعلام» المصري

أهم الأخبار