مخرجة «باربي» تشيد بالمجازفين في «الترفيه المرعب»

مخرجة «باربي» تشيد بالمجازفين في «الترفيه المرعب»
مخرجة «باربي» تشيد بالمجازفين في «الترفيه المرعب»
واشنطن: «خليجيون»

أشادت مخرجة فيلم «باربي» غريتا غيرويغ بالمجازفين في مجال الترفيه المرعب خلال تكريمها في حفلة خيرية في هوليوود أمس الأربعاء.

وغيرويغ البالغة 41 عاما هي أول مخرجة في تاريخ السينما تنتج فيلما تتخطى إيراداته مليار دولار، وقد رُشّحت الأفلام الثلاثة التي أخرجتها بشكل منفرد حتى الآن، وهي «لايدي بيرد» و«ليتل ويمن» و«باربي»، لجائزة أوسكار عن أفضل فيلم، وفق وكالة فرانس برس.

جائزة لمخرجة باربي

وقالت في كلمة عقب حصولها على لقب رائدة العام في حفلة مؤسسة «ويل روجرز موشن بيكتشر بايونيرز» في بيفرلي هيلز «كل ما أردته هو أن أصبح شخصا عاملا في المجال الترفيهي». وتابعت «أردت أن أكون أحد الأشخاص الغربيبن بعض الشيء، والذين يتميزون بنوع من الجنون الفرح»، مضيفة «أعتقد أن كلمة رائد هي الكلمة المناسبة».

وأصبح «باربي» الذي حقق 1.4 مليار دولار، أكثر فيلم يحقق أرباحا للعام 2023. وبفضل هذا العمل وفيلم «أوبنهايمر» للمخرج كريستوفر نولان والحائز جائزة أوسكار، لم يسجل المجال السينمائي أي تراجع في العام الماضي.

ومن المقرر أن تتولى غيرويغ كتابة وإخراج فيلمين من إنتاج نتفليكس مقتبسين من سلسلة روايات «ذي كرونيكلز أوف نارنيا». وقالت «ثمة طرق أسهل لكسب المال، وهناك أعمال تتسم بمخاوف أقل، لكن لا يوجد مجال مثير أكثر ومليء بهذا القدر من البهجة والدهشة».

ويعود ريع الحفلة الخيرية التي أقامتها «ويل روجرز موشن بيكتشر بايونيرز» الأربعاء لدعم العاملين في المجال السينمائي الذين يعانون من إصابة أو مرض.

أقرأ المزيد

عرض لوحة سيارة في مصر بمليون جنيه

استقرار أسعار الذهب على مستويات قياسية مرتفعة

رئيس «الأعلى للإعلام» المصري يزور مؤسسات إعلامية عمانية

أهم الأخبار