مرض يصيب 25 تلميذا في مدرسة بمصر

مرض يصيب 25 تلميذا في مدرسة بمصر
طلاب في احدى المدارس المصرية.أرشيفية
القاهرة: خليجيون

أصيب 25 طالبا وطالبة بمدرستي نزلة بدوي الابتدائية والإعدادية بمركز ديروط بمحافظة أسيوط جنوب مصر بطفح جلدي.

ونقلت صحف مصرية عن مصدر مسؤول بمديرية الصحة إنه فور تلقي البلاغ انتقل فريق طبي إلى المدرستين وتبين إصابة ١٢ طالبا وطالبة بمدرسة نزلة بدوي الابتدائية و ١٣ طالبا وطالبة بمدرسة نزلة بدوي الإعدادية بالتهابات جلدية ليست معدية، وتم توقع الكشف الطبي عليهم واعطائهم الأدوية المناسبة للعلاج، وفقا لصحيفة صدى البلد.

وأشار المصدر إنه تم إجراء كشف طبي على الطلاب بالفصول التي ظهرت بها الحالات للتأكد من سلامة باقي الطلاب، مؤكدا على عدم منح الطلاب إجازات لأن الوضع غير مقلق ولا يستدعي ذلك.

الطفح الجلدي

والطفح الجلدي هو التهاب الجلد أو التهاب الجلد التأتبي هو مرض يمكن العثور عليه في جميع الأعمار. لكنها أكثر شيوعًا عند الأطفال. خاصة قبل عمر سنة واحدة، إذا لم يتم العلاج بسرعة ويتم الاعتناء به بشكل صحيح في وقت مبكر، فقد يصبح مزمنًا حتى مرحلة البلوغ.

ويحدث التهاب الجلد التأتبي بسبب تشوهات في بنية الجلد.يجعل البشرة تفقد الماء عندما يفقد الجلد الكثير من الماء يصبح الجلد جافًا وملتهبًا بسهولة.

و تتراوح الأعراض من المرحلة الحادة تحت الحاد والمزمن، والتي في الأطفال من مختلف الأعمار سيكون لها أعراض مختلفة.

إذا كان عمره أقل من عامين، فعادة ما يوجد على الخدين والجبهة والرقبة والذراعين الخارجيين والساقين، و المعصمين والكاحلين بالنسبة للأطفال الأكبر سنا، غالبا ما يوجد في المفاصل والذراعين والساقين والقدمين والكاحلين، وإذا كان المرضى يعانون من الأعراض الأولى لهذا المرض عندما يكبرون، فعادة ما يكون التعافي أكثر صعوبة من المرضى الذين ظهرت عليهم الأعراض عندما كانوا أكبر سنا..

اقرأ المزيد

مباحثات كويتية - عمانية بشأن الأمن السيبراني

نجاح أول عملية جراحية عبر القارات يثير الجدل على منصات التواصل

محمد بن سلمان يعلن إطلاق مؤسسة الرياض.. ما أبرز أهدافها؟

أهم الأخبار