اول رد فعل روسي على اغتيال حسن نصر الله

اول رد فعل روسي على اغتيال حسن نصر الله
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. (أرشيفية)
بيروت: «خليجيون»

قالت وزارة الخارجية الروسية يوم السبت إن روسيا تندد بقوة باغتيال إسرائيل لحسن نصر الله زعيم حزب الله، ودعت الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف الأعمال القتالية في لبنان.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أكد حزب الله اللبناني، في بيان، اغتيال أمينه العام حسن نصرالله إثر غارة عدوانية للاحتلال الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان «هذا الفعل العنيف ينذر بعواقب وخيمة أشد وطأة على لبنان والشرق الأوسط بأكمله»، وفق وكالة رويترز

اغتيال قيادات حزب الله

وكانت وسائل إعلام إيرانية، أكدت اليوم السبت أن «نائب قائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان استشهد في الغارات العدوانية الإسرائيلية على بيروت يوم الجمعة».

وكانت صحيفة «كيهان»، المقربة من مكتب المرشد الإيراني، قد نقلت عن مصادر «غير رسمية» أن «نيلفروشان قضى في غارة جوية إسرائيل على معقل «حزب الله» في الضاحية الجنوبية لبيروت».

وسارعت وكالة «دانشجو» التابعة لقوات «الباسيج الطلابي» إلى نشر بروفايل موجز عن حياة القيادي، الذي كشفت عن دوره في سوريا ولبنان، ليكون خليفة الجنرال محمد رضا زاهدي، الذي قضى في ضربة جوية استهدفت القنصلية الإيرانية، مطلع أبريل.

الموقف الإيراني

من جهته، انتقد المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، في بيان نقلته كالة (تسنيم) الإيرانية للأنباء «قيادة الاحتلال الإسرائيلي» واتهمها بـ «قصر النظر» و«السياسة الحمقاء».

واعتبر خامئني أن «الإسرائيليين أضعف بكثير من أن يتمكنوا من إلحاق ضرر جوهري بالبنية القوية لحزب الله في لبنان».

كما أكد خامنئي على دعم إيران لحزب الله، قائلا إن «كل قوى المقاومة في المنطقة تقف إلى جانب حزب الله وتدعمه».

وأضاف أن «مصير هذه المنطقة ستحدده قوى المقاومة، وعلى رأسها حزب الله».

أقرأ المزيد

إعدام مصريين في السعودية بعد إدانتهما بتهريب المخدرات

ارتفاع صادرات القطاع الخاص القطري

الكويت تطلق نداء عاجلا بعد اغتيال حسن نصر الله

أهم الأخبار