بعد تصريحاتها المثيرة للجدل.. أسرار لا تعرفها عن الفنانة المصرية منى جبر

بعد تصريحاتها المثيرة للجدل.. أسرار لا تعرفها عن الفنانة المصرية منى جبر
الفنانة المصرية منى جبر

أثارت تصريحات الفنانة المصرية منى جبر حول اعتزالها الفن وعدم رغبتها في العودة للتمثيل جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أكدت أنها لن تعود حتى لو عرض عليها دور يرشحها لجائزة الأوسكار العالمية.

في تصريحاتها التلفزيونية، قالت جبر: "في المجال الفني يأتي عليك وقت تدرك فيه أنك لن تتمكن من تقديم المزيد، لذا اتخذت قرار الاعتزال". وعند سؤالها عن شعورها تجاه التمثيل، أوضحت: "لم أشتق للتمثيل، وجمهوري بالتأكيد سيفهم أنني إنسان طبيعي".

وأكدت منى جبر أنها استمتعت بحياة لم تعشها من قبل بعد اعتزالها، مشيرة إلى أن الفن "يخطف العمر"، وأكدت أنها لن تعود حتى لو عُرض عليها دور كبير للغاية، حتى وإن كان سيؤدي بها للفوز بالأوسكار.

من هي منى جبر؟

ولدت منى جبر في القاهرة عام 1938، وبدأت مسيرتها كمذيعة في التلفزيون المصري عام 1960، حيث قدمت برامج شهيرة مثل "اتنين على الهوا". ومع مرور الوقت، انتقلت للعمل في المجال الفني، وشاركت في عدد من الأعمال البارزة خلال السبعينيات والثمانينيات، حيث وقفت أمام نجوم كبار وتعاونت مع مخرجين معروفين.

تزوجت من الفنان عبد المنعم كامل، ثم من المخرج هاني لاشين، وارتدت الحجاب في أوائل التسعينيات قبل أن تعتزل الفن بشكل نهائي.

أعمالها الفنية

من أبرز أعمالها فيلم "الحفيد"، الذي شاركت فيه مع كوكبة من النجوم مثل كريمة مختار، عبد المنعم مدبولي، نور الشريف، ومحمود عبد العزيز. كما شاركت في أفلام أخرى منها "عندما يأتي المساء"، "الرحمة يا ناس"، و"النداهة".

كان آخر أعمالها مسلسل "أبدًا لن أنساه" عام 1988 مع الفنان الراحل صلاح ذو الفقار، وبعده اتخذت قرار الاعتزال وارتدت الحجاب.

في ختام حديثها، عبّرت منى جبر عن سعادتها بحياتها مع أولادها بعد الاعتزال، مؤكدة أنها لن تعود عن قرارها، وأشادت بجيل الفنانين الجدد، مشيرة إلى أن فرصهم في العمل الفني أقل مقارنة بما كانت عليه في زمنها.

أهم الأخبار