قرار عاجل من النائب العام المصري بالتحقيق في فتوى تحرض على سرقة الكهرباء.. ما القصة؟

قرار عاجل من النائب العام المصري بالتحقيق في فتوى تحرض على سرقة الكهرباء.. ما القصة؟
سرقة الكهرباء

انتشر على المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية فتوى لأحد الأشخاص يحرض فيها على سرقة الكهرباء في مصر.

وفي تطور للواقعة، أصدر المستشار محمد شوقي، النائب العام، قرارًا عاجلًا بفتح تحقيق بشأن فتوى تحرض على سرقة الكهرباء والمرافق العامة في مصر، تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة.

وجاء القرار بناءً على بلاغ من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الذي أفاد بأن المقطع المصور المتداول يشجع المواطنين على سرقة الكهرباء، المياه، والغاز، مما يمثل تهديدًا للمصلحة العامة.

وجه النائب العام بسرعة إجراء تحريات من الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات حول الفيديو ومصدره، وما زالت التحقيقات جارية لكشف ملابسات الواقعة.

وفي سياق متصل، أمر النائب العام بفتح تحقيق آخر حول تداول منشور كاذب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، زعم فيه القبض على قاضٍ يعمل بإحدى المحاكم المصرية. التحقيقات الأولية تشير إلى أن الشخص الذي نشر الخبر هارب خارج البلاد، وأداره عبر حسابات مزيفة على الإنترنت.

تم تكليف الجهات المختصة بتتبع الحسابات التي نشرت هذا الخبر وتحديد المسؤولين عنها، لضمان محاسبة المتورطين في نشر الأخبار الكاذبة التي تضر بالصالح العام. التحقيقات في هذه القضية لا تزال مستمرة.

أهم الأخبار