مندوب لبنان بالجامعة العربية: إسرائيل تنتهك القرارات الدولية ونحملها مسئولية تفجر الأوضاع بالمنطقة

مندوب لبنان بالجامعة العربية: إسرائيل تنتهك القرارات الدولية ونحملها مسئولية تفجر الأوضاع بالمنطقة

حمل مندوب لبنان في الجامعة العربية علي الحلبي، دولة الاحتلال الإسرائيلي مسئولية ما آلت إليه الأوضاع في المنطقة، معتبرا أن الاعتداء الإسرائيلي على لبنان قد يقود المنطقة لحرب إقليمية مدمرة، محملا إسرائيل مسؤولية مواصلة التصعيد في لبنان، واوصفا اعتداءاتها في لبنان بأنها ترقى إلى جرائم حرب.

وأكد الحلبي أن "الاحتلال ينتهك كافة القرارات الدولية داعيا مجلس الأمن إلى الاضطلاع بمسؤولياته لوضع حد لانتهاكات الاحتلال للأراضي اللبنانية"، مشددا على موقف لبنان الرافض للحرب وتمسكه بالحلول الدبلوماسية وإنهاء الاحتلال للأراضي اللبنانية، داعيا إلى تفعيل الهيئات الدولية المخولة بحقوق الإنسان لإدانة ومحاسبة إسرائيل.

وثمن مندوب لبنان خلال كلمته في الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة مواقف الدعم والمساعدات التي صدرت عن الدول العربية وكذلك التي قدمتها الأمانة العامة للجامعة العربية مطالبا بتقديم المزيد من الدعم وإرسال مساعدات إغاثية وطبية نظرا للضغط الهائل الذي يتعرض له القطاع الصحي بسبب العدوان الغاشم.

ولفت مندوب لبنان بالجامعة العربية إلى أن الاعتداء الإسرائيلي على لبنان خلف أكثر من 2000 قتيل وأكثر من عشرة آلاف مصاب، مشيرا إلى أن الاعتداء الإسرائيلي يمثل انتهاكا سافرا لسيادة لبنان ووحدة أراضيه وخرقا لقرارات مجلس الأمن، داعيا لتكثيف الجهود لتقديم الدعم العاجل للبنان لتخفيف التداعيات الإنسانية.

وكان الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، بناء على طلب العراق، قد انطلق ظهر اليوم الخميس، لبحث التحرك العربى للتضامن مع لبنان والتعامل مع التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي.

أهم الأخبار