في ذكرى 7 أكتوبر.. عشرات الآلاف يتظاهرون حول العالم للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان

في ذكرى 7 أكتوبر.. عشرات الآلاف يتظاهرون حول العالم للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان

بدأ عشرات الآلاف من المعارضين للحرب التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان، أمس السبت، تظاهرات حاشدة في عدة مدن رئيسية حول العالم، من المقرر أن تستمر حتى غدا الاثنين، مطالبين بوقف إراقة الدماء والإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال.

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" أنه من المقرر أن تستمر التظاهرات الحاشدة في عدة مدن عالمية وستبلغ ذروتها غدا الاثنين في الذكرى السنوية الأولى للحرب على غزة في 7 أكتوبر.

وأشارت الوكالة إلى أنه شارك حوالي 40 ألف متظاهر في مسيرة في وسط لندن، وتجمع آلاف آخرون في باريس وروما ومانيلا وكيب تاون ومدينة نيويورك. وأقيمت مظاهرات أيضا بالقرب من البيت الأبيض في واشنطن، احتجاجاً على دعم الولايات المتحدة لحليفتها إسرائيل في الحملتين العسكريتين في غزة ولبنان.

وارتدى المتظاهرون الكوفية الفلسطينية ذات اللونين الأسود والأبيض حول أعناقهم، ورددوا شعارات تضامن مع غزة ولبنان ورفعوا أيضاً لافتات تطالب بمنع تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، وطالبوا بوقف الحرب في فلسطين ولبنان فورا وإيقاف الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال في حق المدنيين.

ورفعت دول عدة مستويات التأهب في مدنها الكبرى، وسط مخاوف من أن يؤدي تصاعد الصراع في الشرق الأوسط إلى تحويل الاحتجاجات إلى أعمال عنف.

أهم الأخبار