مصر تدرس رفع أسعار خدمات الاتصالات.. هل أصبحت الزيادة ضرورية ومتى سيتم تطبيقها؟

مصر تدرس رفع أسعار خدمات الاتصالات.. هل أصبحت الزيادة ضرورية ومتى سيتم تطبيقها؟

أعلن محمد شمروخ، رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر، أن الجهاز يعمل على زيادة أسعار خدمات الاتصالات خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن هذه الزيادة "أصبحت واجبة".

جاءت تصريحات شمروخ خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم الاثنين في القاهرة، على هامش الإعلان عن جمع ما يصل إلى 675 مليون دولار من بيع رخص خدمات "الجيل الخامس" للاتصالات لشركات المحمول الأربع العاملة في البلاد.

شركات المحمول في مصر كانت تطالب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات منذ عدة أشهر بالسماح لها برفع أسعار خدماتها، وذلك بعد ارتفاع أسعار الوقود وتحرير سعر صرف الجنيه المصري، حيث ربط البعض هذه المطالب بالاستثمار في خدمات الجيل الخامس.

وأوضح شمروخ، في تصريحات لـ"الشرق"، أنه "سيتم إطلاق خدمات الشرائح الإلكترونية في السوق المصرية خلال شهر، بالإضافة إلى خدمات مكالمات الواي فاي قبل نهاية عام 2024".

وفيما يتعلق بزيادة أسعار خدمات الاتصالات، أضاف شمروخ: "نعمل حالياً على مراجعة الأسعار بعد ارتفاع أسعار الطاقة، التي رفعت من التكاليف التشغيلية على الشركات العاملة في القطاع"، مؤكدًا أن "زيادة أسعار خدمات الاتصالات أصبحت ضرورية لضمان تقديم الخدمات بشكل مناسب للمواطنين".

تعتمد شركات الاتصالات في مصر على الوقود مثل السولار والمازوت لتشغيل أبراج المحمول، ورفعت الحكومة أسعار الوقود مرتين هذا العام، آخرها في يوليو الماضي، حيث زادت أسعار البنزين والسولار والمازوت الصناعي بنسب تتراوح بين 10% و15%.

أهم الأخبار