ابتداءً من اليوم.. وزير الخارجية الإيراني يزور السعودية ودولًا أخرى في المنطقة هذا الأسبوع

ابتداءً من اليوم.. وزير الخارجية الإيراني يزور السعودية ودولًا أخرى في المنطقة هذا الأسبوع

أفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية أن وزير الخارجية عباس عراقجي سيبدأ اليوم الثلاثاء زيارة إلى السعودية ودول أخرى في المنطقة، بهدف مناقشة القضايا الإقليمية والعمل على وقف "الجرائم" الإسرائيلية في غزة ولبنان.

وقالت مصادر لرويترز الأسبوع الماضي إن دول الخليج تسعى إلى طمأنة إيران بأنها ستظل على الحياد في الصراع الإيراني الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، حذر عراقجي من أن أي هجوم على البنية التحتية الإيرانية سيتبعه رد قوي، مُشيرًا إلى أن على إسرائيل عدم شن أي هجمات ضد إيران. يأتي ذلك في ظل التهديدات الإسرائيلية بالرد على الضربة الإيرانية بالصواريخ التي استهدفت إسرائيل مؤخرًا.

وأكد عراقجي أن إيران تراقب كل التحركات وتحلل كل الضربات، قائلًا: "إذا وقع أي هجوم على بلادنا، سيكون الرد أقوى من أي وقت مضى. نحن لن نتردد، ولن نتباطأ، ولن نتسرع، فأي هجوم على البنية التحتية لإيران سيُقابل برد أكثر حزمًا."

وفي تصريحات سابقة لمسؤولين أميركيين لصحيفة "نيويورك تايمز"، تم الإشارة إلى أن رد إسرائيل على إيران قد يشمل استهداف مواقع عسكرية وأمنية وقيادية في إيران. وأكد المسؤولون أن إسرائيل ستحتفظ بخيار ضرب المواقع النووية الإيرانية في حال التصعيد.

بعد تأكيد العديد من المسؤولين الإسرائيليين على أن تل أبيب ستعد ردًا قويًا على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدفها في بداية الشهر، أعادت إيران التأكيد على موقفها من هذه التهديدات.

أهم الأخبار