نزوح 5 ملايين شخص في ولاية فلوريدا الأمريكية بسبب إعصار "ميلتون"

نزوح 5 ملايين شخص في ولاية فلوريدا الأمريكية بسبب إعصار "ميلتون"

أصدرت السلطات في ولاية فلوريدا الأمريكية، أوامر إلى أكثر من 5 مليون شخص بالإخلاء قبل أن يضرب إعصار ميلتون سواحل الولاية المطلة على خليج المكسيك.

ومن المتوقع أن يصل الإعصار من الفئة الخامسة، وهي الأعلى على مقياس شدة الأعاصير، إلى اليابسة في وقت متأخر اليوم، أو في وقت مبكر غدا الخميس، مما يهدد جزءا من الساحل الغربي المكتظ بالسكان في فلوريدا، والذي لا يزال يعاني من آثار الإعصار هيلين المدمر الذي ضرب المنطقة قبل أقل من أسبوعين.

ونبه المركز الوطني الأمريكي للأعاصير بأن السرعة القصوى للرياح المصاحبة للإعصار ميلتون تبلغ 270 كيلومترا في الساعة.

وقال حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، إنه تم نشر خمسة آلاف من أفراد الحرس الوطني مع وجود ثلاثة آلاف آخرين على أهبة الاستعداد للتعامل مع عواقب العاصفة.

وحث الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي أرجأ زيارة إلى الخارج للإشراف على الاستجابة للعاصفة، أولئك الذين صدرت أوامر الإخلاء لهم على المغادرة على الفور، وقال إنها مسألة حياة أو موت. وتسببت حركة المرور الكثيفة في اختناق الطرق المؤدية إلى خارج تامبا.

وتراجعت قوة ميلتون إلى إعصار من الفئة الرابعة أمس الثلاثاء، لكنه استعاد قوته. ومن المتوقع أن يظل الإعصار شديد الخطورة بعد وصوله إلى اليابسة في فلوريدا، مما قد يتسبب في أضرار كارثية وانقطاع التيار الكهربائي لأيام.

وفي المكسيك تسببت العاصفة في بعض الفوضى، لكن حاكم ولاية يوكاتان خواكين، دياز مينا، قال: إن معظم الأضرار التي تم الإبلاغ عنها حتى الآن كانت طفيفة، وانقطع التيار الكهربائي عن آلاف الأشخاص.

أهم الأخبار