السعودية.. إمام المسجد النبوي يزور مجلس العلماء الإندونيسي بجاكرتا

السعودية.. إمام المسجد النبوي يزور مجلس العلماء الإندونيسي بجاكرتا
واس

قام إمام وخطيب المسجد النبوي، الشيخ الدكتور أحمد بن علي الحذيفي، بزيارة مجلس علماء إندونيسيا في جاكرتا، ضمن جولته الرسمية ضمن برنامج "زيارات أئمة الحرمين الشريفين" الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتعاون مع جهات حكومية عالمية.

استقبله في مقر المجلس الدكتور مرشودي شهود، نائب الرئيس العام للمجلس، والدكتور أميرشاه تامبونان، الأمين العام. كما حضر اللقاء السفير السعودي لدى إندونيسيا، فيصل العمودي، والملحق الديني بالسفارة، الشيخ أحمد عيسى الحازمي.

وخلال كلمته، أكد الشيخ الحذيفي على دور العلماء في توضيح الدين الصحيح، مستمدين من الكتاب والسنة، ودعا إلى تعزيز الوحدة ونبذ التفرقة، مشيرًا إلى أهمية نشر العدل والرحمة والوسطية، مستشهداً بقول الله تعالى: "وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا".

وشدد فضيلته على أهمية الحرمين الشريفين كنقطة انطلاق للهداية، مُذكراً بقول الله تعالى: "إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ". وأوصى بضرورة الالتزام بمنهج السلف الصالح ونشر قيم التسامح والاعتدال، محذراً من التطرف والأحزاب التي تسببت في الفتن والدمار.

واختتم الشيخ الحذيفي كلمته بشكر الشعب الإندونيسي على حسن الاستقبال والضيافة، داعياً الله أن يحفظ المملكة وسائر بلاد المسلمين من كل سوء.

أهم الأخبار