الشيخ محمد بن راشد يوجه بتقديم مساعدات غذائية عاجلة إلى الشعب اللبناني

الشيخ محمد بن راشد يوجه بتقديم مساعدات غذائية عاجلة إلى الشعب اللبناني
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتقديم مساعدات غذائية عاجلة للشعب اللبناني، من خلال مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، بهدف دعم الشعب اللبناني في مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وتستهدف هذه المساعدات 250 ألف شخص في لبنان، حيث سيتم توزيعها على المستحقين بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، لتخفيف المعاناة عن المحتاجين في ظل الأزمات الراهنة.

وتعكس هذه المبادرة النهج الإنساني الراسخ لدولة الإمارات وقيادتها في تقديم الدعم للأشقاء العرب، انطلاقًا من ثوابتها الإنسانية ومسؤوليتها القومية.

وأكد محمد بن عبد الله القرقاوي، الأمين العام لمؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، أن هذه المساعدات تأتي تنفيذًا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالوقوف بجانب الأشقاء العرب في الأزمات وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وأوضح القرقاوي أن هذه الجهود تأتي استمرارًا لمواقف الإمارات الداعمة للشعوب العربية، مع التركيز على مواجهة الأزمات الإنسانية والمعيشية. وأشار إلى أن المؤسسة مستمرة في تطوير برامجها وشراكاتها لتلبية رؤى قيادة الإمارات في مد يد العون إلى المحتاجين.

تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات أطلقت في أوائل أكتوبر الجاري، بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد، حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني تحت شعار "الإمارات معك يا لبنان"، تستمر حتى 21 أكتوبر، بمشاركة مختلف قطاعات المجتمع والمؤسسات الحكومية والخاصة.

أهم الأخبار