أسواق العملات الرقمية تتراجع ترقبا لصدور بيانات التضخم الأمريكية

أسواق العملات الرقمية تتراجع ترقبا لصدور بيانات التضخم الأمريكية

شهدت أسواق العملات الرقمية انخفاضًا ملحوظًا، حيث تراجعت شهية المستثمرين للمخاطرة انتظارًا لصدور بيانات التضخم الأمريكية التي يُتوقع أن تؤثر على توقعات أسعار الفائدة.

تراجعت "بيتكوين" بنسبة 2.3% لتصل إلى 60، 919.2 دولار، متأثرة بالتكهنات حول احتمال بيع الحكومة الأمريكية كمية كبيرة من الرموز الرقمية التي تمتلكها، وفقًا لما ذكره موقع "كوين ديسك" المتخصص في العملات الرقمية.

كما تأثرت أسعار بيتكوين، أكبر عملة مشفرة في العالم، بقوة الدولار الأمريكي وسط عدم اليقين حول خطط الاحتياطي الفيدرالي بشأن تخفيضات إضافية في أسعار الفائدة.

على صعيد العملات الرقمية الأخرى، انخفضت "إيثريوم"، العملة المشفرة الثانية من حيث القيمة، بنسبة 2.1% لتصل إلى 2، 395.41 دولار، فيما تراجعت عملات "سولانا"، "إكس آر بي"، و"كاردانو" بين 1% و3%، وسجلت "بوليجون" انخفاضًا طفيفًا بنسبة 0.3%.

وكان ملخص اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد أظهر أن صانعي السياسات دعّموا بشكل عام تخفيض البنك المركزي بمقدار 50 نقطة أساس في الشهر الماضي، لكنهم لم يلتزموا بسرعة التخفيضات المستقبلية، وتُعتبر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين، المقررة اليوم الخميس، في دائرة التركيز للحصول على مزيد من الإشارات بشأن مسار أسعار الفائدة.

ومن المتوقع أن يكون التضخم العام في الولايات المتحدة قد تراجع قليلاً في سبتمبر، بينما من المتوقع أن يظل التضخم الأساسي ثابتاً، وتشير توقعات بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول إلى تأثير سلبي على العملات المشفرة، حيث تشير إلى توافر سيولة أقل للاستثمار في الأصول المضاربة.

أهم الأخبار