وزير الخارجية الكويتي يستقبل العميري ويؤكد دعمه لـ«بيت الكويت» ويشيد بدور «خليجيون في حب مصر»

وزير الخارجية الكويتي يستقبل العميري ويؤكد دعمه لـ«بيت الكويت» ويشيد بدور «خليجيون في حب مصر»
الدكتور العميري ووزير الخارجية الكويتي

استقبل وزير الخارجية الكويتي، عبد الله اليحيا، اليوم الخميس في ديوان الوزارة، كلًا من الدكتور يوسف العميري، رئيس "بيت الكويت للأعمال الوطنية"، والفريق محمد الخضر، ومشاري العميري. شهد اللقاء أجواءً ودية تسودها حفاوة الترحيب، حيث نوقشت عدد من القضايا المهمة ذات الصلة بالشأن الوطني والدبلوماسي.

خلال اللقاء، قدم الدكتور يوسف العميري شرحًا مفصلًا حول دور "بيت الكويت للأعمال الوطنية" في تعزيز الدبلوماسية الشعبية، مشيرًا إلى أن البيت يقوم بجهود كبيرة في التواصل مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة بدعم من وزارة الخارجية الكويتية. وأوضح أن "بيت الكويت" قام بجولات وزيارات لعدد من الدول، من أبرزها المغرب، تونس، وبلجيكا.

كما أشاد العميري بدور سفراء الكويت في تلك الدول وتعاونهم مع "بيت الكويت للأعمال الوطنية"، مؤكدًا على أهمية استمرار دعم هذا البيت الذي يمارس دورًا فاعلًا ومؤثرًا في الدبلوماسية الشعبية. ودعا العميري وزير الخارجية إلى تبني مزيد من الدعم لهذا الكيان الذي يدافع عن قضايا الكويت والخليج، ويسهم في تعزيز العلاقات العربية من خلال جريدة "خليجيون نيوز"، الناطقة باسم البيت، والتي تهتم بالدفاع عن مصالح وقضايا المنطقة.

وفي سياق متصل، استمع الوزير عبد الله اليحيا باهتمام لما عرضه العميري بخصوص "جمعية خليجيون في حب مصر"، التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي ومصر في مختلف المجالات الاقتصادية، الثقافية، والاجتماعية. كما اقترح العميري تعزيز التعاون بين الجمعية والسفارة الكويتية في القاهرة، لزيادة التنسيق والتفاعل في هذه المجالات.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية عبد الله اليحيا عن اهتمامه الكبير بنشاطات "بيت الكويت للأعمال الوطنية"، مشيرًا إلى زيارته السابقة لمتحف البيت ومعرفته الجيدة بأنشطته. كما وعد الوزير بتقديم المزيد من الدعم والتنسيق مع هذه المؤسسة الشعبية، مشددًا على أهمية دعم "جمعية خليجيون في حب مصر" لما لها من دور في ترسيخ مبادئ الكويت في تعزيز العلاقات الممتازة مع الدول العربية، بما يتماشى مع سياسة الكويت في دعم الاستقرار والتعاون في المنطقة، وخصوصًا بين الكويت ومصر، بما يخدم مصلحة الجميع.

أهم الأخبار