ارتفاع فاتورة الخسائر.. إعصار «ميلتون» يواصل حصد الأرواح في فلوريدا ويقطع الكهرباء عن 2.5 مليون منزل

ارتفاع فاتورة الخسائر.. إعصار «ميلتون» يواصل حصد الأرواح في فلوريدا ويقطع الكهرباء عن 2.5 مليون منزل

تتزايد يوميًا حجم الخسائر التي يتسبب بها إعصار ميلتون المدمر في ولاية فلوريدا الأمريكية، حيث خلف وراءه دمارًا واسعًا وأوضاعًا مأساوية في المناطق المتضررة.

وفقًا للسلطات المحلية، لقي أربعة أشخاص على الأقل مصرعهم اليوم جراء زوبعتين ضربتا الساحل الشرقي لفلوريدا، مما أدى إلى دمار كبير، خاصة في تجمع سكني للمتقاعدين.

إعصار ميلتون، الذي ضرب فلوريدا ليل الأربعاء مصنفًا بأنه "خطير للغاية"، تسبب في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 2.5 مليون منزل، وأحدث فيضانات عارمة. يأتي هذا بعد أسبوعين فقط من مرور إعصار هيلين الذي دمر أجزاء أخرى من الولاية.

وصل الإعصار إلى اليابسة في منطقة "سييستا كي" على الساحل الغربي للولاية بسرعة رياح بلغت 205 كيلومترات في الساعة، مما تسبب في زوابع خطيرة وفيضانات مفاجئة. كما حذر المركز الأمريكي للأعاصير من موجات مد وجزر قد تصل إلى ارتفاع 4 أمتار، مهددة حياة السكان في المناطق الساحلية المأهولة.

السلطات المحلية دعت السكان إلى الاحتماء بعد أن فات الأوان للإجلاء. وفي هذا الصدد، قال حاكم ولاية فلوريدا، رون دي سانتيس: "حان الوقت للاحتماء. ابقوا في الداخل وابتعدوا عن الطرق، فمياه الفيضانات والأمواج خطرة للغاية".

من المتوقع أن يواصل إعصار ميلتون مساره المدمر باتجاه المحيط الأطلسي، مرورًا بالمدن الداخلية، بما في ذلك أورلاندو، حيث يتوقع أن يسبب المزيد من الخسائر.

وتشير التقديرات إلى أن شركات التأمين قد تواجه خسائر بقيمة 100 مليار دولار نتيجة للإعصار، مما يذكر بالخسائر القياسية التي خلفها إعصار كاترينا في عام 2005.

أهم الأخبار