أستراليا تقلب تأخرها لفوز مثير بثلاثية على الصين

أستراليا تقلب تأخرها لفوز مثير بثلاثية على الصين

نجح منتخب أستراليا في قلب تأخره بهدف أمام ضيفه الصيني إلى فوز مثير 3-1، في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، المقرر إقامته في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

تقدم منتخب الصين عن طريق وينينج إكزي في الدقيقة 20، لكن لويس ميلر أدرك التعادل لأستراليا في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول. وفي الدقيقة 53، أضاف كريج جودوين، مهاجم نادي الوحدة السعودي، الهدف الثاني لأستراليا، قبل أن يسجل نيشان فيلوبيلاي الهدف الثالث في الثواني الأخيرة من المباراة.

بهذا الفوز، حقق منتخب أستراليا أول انتصاراته في التصفيات، ليصل رصيده إلى أربع نقاط، ويتقاسم مؤقتًا المركز الثاني مع السعودية، التي تواجه اليابان متصدرة المجموعة اليوم برصيد ست نقاط. من جهتها، بقيت الصين في المركز الأخير بدون نقاط بعد تعرضها لثلاث هزائم متتالية.

وكانت أستراليا قد خسرت في الجولة الأولى أمام البحرين بهدف دون رد، فيما تلقت الصين هزيمة قاسية من اليابان بثمانية أهداف نظيفة. وفي الجولة الثانية، تعادلت أستراليا مع إندونيسيا بدون أهداف، وخسرت الصين أمام السعودية بنتيجة 2-1.

ترتيب المجموعة الثالثة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 (بعد مباريات الجولة الثالثة) هو كالتالي:

اليابان: 6 نقاط (من مباراتين).

السعودية: 3 نقاط (من مباراتين).

أستراليا: 4 نقاط (من 3 مباريات).

إندونيسيا: 1 نقطة (من مباراتين).

الصين: 0 نقاط (من 3 مباريات).

هذا الترتيب مؤقت في انتظار نتيجة مباراة السعودية واليابان التي ستحدد بشكل أكبر مواقع الفرق في المجموعة.

أهم الأخبار