كولومبيا تدين هجمات الحوثي الإرهابية وتؤكد تضامنها مع الإمارات

كولومبيا تدين هجمات الحوثي الإرهابية وتؤكد تضامنها مع الإمارات

قررت كولومبيا إدانة هجمات مليشيات الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية، لافتة إلى تضامن بلادها مع دولة الإمارات.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، ومارتا لوسيا راميريز وزيرة خارجية كولومبيا.

وأعربت وزيرة خارجية كولومبيا عن إدانتها الشديدة لهجمات مليشيات الحوثي الإرهابية، مؤكدة تضامن بلادها مع دولة الإمارات في كافة الإجراءات التي تتخذها لحفظ أمن وسلامة مواطنيها وسيادة أراضيها.

وتقدمت مارتا لوسيا راميريز بخالص التعازي وصادق المواساة إلى دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم 17 يناير/كانون الثاني الماضي، وأعربت عن تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، اعتراض وتدمير دفاعاتها الجوية صاروخين باليستيين، أطلقتهما جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الدولة.

وأكدت أنه لم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية حيث سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي.

وأوضحت الوزارة أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أي تهديدات وتتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية البلاد من كافة الاعتداءات.

أهم الأخبار