الليلة.. الإعلامية جاسمين طه تقدم حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية

الليلة.. الإعلامية جاسمين طه تقدم حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية

تستعد الإعلامية المصرية جاسمين طه لتقديم حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32 مساء اليوم الجمعة. الحفل سيشهد حضور كل من وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، ورئيس دار الأوبرا المصرية الدكتورة لمياء زايد، بالإضافة إلى مدير المهرجان الدكتور خالد داغر.

سيتم عرض فيلم تسجيلي عن حياة الموسيقار الراحل سيد درويش، يليه عرض موسيقي يقدمه حفيده أحمد درويش عازف الكمان. كما سيقدم الفنان محمد حسن فقرة غنائية، يتبعها ظهور مميز للفنانة السورية لينا شاماميان، وتختتم الفقرة الأولى بأداء للفنان التونسي لطفي بوشناق.

في الفاصل الثاني، سيقدم النجم الكبير مدحت صالح مجموعة من أجمل أغانيه بمشاركة عازف البيانو عمرو سليم، تحت قيادة المايسترو أحمد عامر.

كما يشهد الحفل تكريم 19 شخصية ساهمت في إثراء الحياة الفنية بمصر والعالم العربي، من بينهم الشاعر حسين السيد، والموسيقار زياد الرحباني، والنجم محمد منير.

الدورة الـ32 للمهرجان ستتضمن مجموعة كبيرة من الحفلات، بمشاركة أكثر من 70 فنانًا عربيًا، منهم مدحت صالح، لطفى بوشناق، إيناس عز الدين، ومحمد محسن. كما ستشهد حضور عازفين بارزين مثل عمرو سليم وعمر خيرت، بالإضافة إلى مشاركة 33 فرقة موسيقية مثل فرقة أوبرا القاهرة وأوركسترا هاثور السيمفوني.

ختامًا، سيكون هذا الحدث الفني فرصة رائعة للاحتفاء بالموسيقى العربية وتكريم رموزها، مع برنامج متنوع يجمع بين الألحان التراثية والإبداعات الحديثة.

أهم الأخبار