"جوجل" تطرح نموذج "Imagen 3" الجديد لتوليد الصور

"جوجل" تطرح نموذج "Imagen 3" الجديد لتوليد الصور
جوجل

أعلنت شركة "جوجل"، عن طرح نموذج توليد الصور الجديد "Imagen 3" لكافة مستخدمي مساعدها الذكي Gemini "جيمني".

ويتميز الإصدار المحدث من نموذج "Imagen " بقدرته على توليد صور تتمتع بدرجة عالية من الواقعية، مع تقليل العيوب المرئية وتقديم تجربة أفضل في الاستجابة للأوامر المتتابعة، كما تحتوي النسخة الجديدة على إمكانية إدراج النصوص، ما يسمح للمستخدمين بإنشاء صور مخصصة، مثل بطاقات المعايدة وغيرها، باستخدام الذكاء الاصطناعي، وكذلك إمكانية إجراء التعديلات في الصور المولدة عبر الأوامر النصية.

ويتوفر نموذج "Imagen 3" لكافة مستخدمي "جيمني"، وهو متاح أيضا لمستخدمي النسخة المجانية، مع وجود بعض القيود، مثل عدم القدرة على توليد صور للأشخاص، وتتطلب إزالة تلك القيود الاشتراك في " Gemini Advanced "، التي تمنح مزايا أخرى إضافية، مثل أولوية الوصول إلى المزايا الجديدة والنماذج المتقدمة، وتخزين سحابي بسعة قدرها 2 تيرابايت، وغير ذلك.

ويمكن للراغبين في تجربة "Imagen 3" تشغيل "جيمني" عبر الهواتف الذكية أو الأجهزة المحمولة، واستخدام أوامر مثل "ارسم" متبعا وصف الصورة بشكل مفصل.

ويأتي إطلاق "Imagen 3" في ظل منافسة شرسة بين شركات التقنية لتطوير أفضل نماذج توليد الصور، إذ تسعى هذه الشركات إلى تقديم تجربة أكثر سلاسة وواقعية، وتلبية طلب المحتوى المرئي المولد بالذكاء الاصطناعي.

أهم الأخبار