مفاجآت مثيرة وشكوى جديدة تتهم محمد الفايد بالاعتداء الجنسي.. تعرف على التفاصيل

مفاجآت مثيرة وشكوى جديدة تتهم محمد الفايد بالاعتداء الجنسي.. تعرف على التفاصيل
محمد الفايد

أعلنت الشرطة البريطانية اليوم الجمعة تسجيل 40 شكوى جديدة تتهم الملياردير المصري الراحل محمد الفايد بالاعتداء الجنسي، وذلك بعد بث فيلم وثائقي على شبكة "بي بي سي" بعنوان "الفايد: مفترس لدى هارودز"، والذي سلط الضوء على مزاعم لخمس نساء ادعين تعرضهن للإيذاء من قبل الفايد.

وقال متحدث باسم الشرطة البريطانية: "سجلنا 40 تهمة جديدة تتعلق بجرائم، من بينها الاعتداء الجنسي والاغتصاب، وقعت بين عامي 1979 و2013".

مفاوضات تسوية

في غضون ذلك، أفادت إدارة متجر "هارودز" بأن أكثر من 200 امرأة يتهمن الفايد بالاعتداء الجنسي وبدأن مفاوضات لتسوية ودية مع المتجر. ويمثل فريق "جاستيس فور هارودز سورفايفرز"، الذي يضم مجموعة من المحامين، 71 امرأة في هذه القضايا.

يُذكر أن متجر "هارودز" كان قد أبرم تسويات مماثلة في عام 2003 مع نساء قدمن شكاوى سابقة ضد الفايد.

لا توجد اتهامات رسمية

محمد الفايد، الذي توفي العام الماضي عن عمر ناهز 94 عامًا، كان يُعرف بكونه المالك السابق لمتجر "هارودز" الشهير ونادي "فولهام" لكرة القدم. ورغم التحقيقات التي أجرتها الشرطة البريطانية في عامي 2009 و2015 حول مزاعم الاغتصاب، لم يتم توجيه أي اتهامات رسمية ضده في تلك الفترة.

وقد صرح مكتب المدعي العام البريطاني بأنه تم اتخاذ قرارات بعدم ملاحقة الفايد في ذلك الوقت رغم التحقيقات. وجاء هذا التصريح بعد تلقي المحامين "أكثر من 150 طلبًا جديدًا" من ضحايا محتملين في الأيام الأخيرة.

وحش متلاعب

وكان محامون، يمثلون عشرات النساء اللاتي يزعمن أنهن تعرضن للاغتصاب والإساءة الجنسية من قبل محمد الفايد الرئيس السابق لمتجر "هارودز" في لندن، قد وثقوا في مؤتمر صحفي ادعاءات 37 امرأة، واصفين الفايد بـ"الوحش"، ومنددين بما اعتبروه "منظومة" سمحت باستمرار الاعتداءات الجنسية لعقود، وقال المحامون إنه كان وحشا اعتدى على نساء وقاصرات، وأضافوا أن القضية تشبه أفعال مرتكبي الجرائم الجنسية جيمي سافيل وجيفري إبستين وهارفي واينستين.

الوثائقي الذي بثته "بي بي سي" يوم الخميس 19 سبتمبر 2024 أثار ردود فعل متباينة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر البعض أنه يكشف عن تجاوزات خطيرة، بينما شكك آخرون في توقيت هذه الادعاءات خاصة بعد وفاة الفايد وعدم قدرته على الدفاع عن نفسه.

لا تعليق رسمي

حتى الآن، لم تصدر عائلة محمد الفايد أي تعليق رسمي بشأن الادعاءات الأخيرة المتعلقة بالاعتداءات الجنسية، والتي تشمل أكثر من 40 شكوى جديدة ضده. هذه الادعاءات زادت بعد بث وثائقي من إنتاج "بي بي سي"، حيث ادعت عدة نساء تعرضهن للاعتداء أثناء عملهن في متجر "هارودز". على الرغم من مرور عدة تحقيقات سابقة دون توجيه تهم، فإن الشكاوى الجديدة ما زالت قيد المتابعة من قبل السلطات القانونية في المملكة المتحدة

أهم الأخبار