الصحة المصرية تكشف حقيقة وجود مرض وبائي في محافظة الجيزة

الصحة المصرية تكشف حقيقة وجود مرض وبائي في محافظة الجيزة

نفت وزارة الصحة المصرية الشائعات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي حول انتشار مرض وبائي في محافظة الجيزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار، عدم وجود أي انتشار لمرض وبائي في قرية القبيات بمركز أطفيح بالجيزة والتي تم التطرق إليها من بعض البعض عبر الإنترنت.

مجرد شائعات

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، أوضح عبد الغفار أن فريقًا من قطاع الطب الوقائي توجه إلى قرية القبيات بمركز أطفيح، التي أثير الحديث حولها، لفحص الوضع والتحقق من صحة الأقاويل.

أضاف عبد الغفار أن الفحوصات شملت مياه الشرب وسلامة الأهالي، مؤكداً أن جميع الأمور طبيعية، وأن نسبة التردد على المستشفيات لم تسجل أي زيادة غير طبيعية أو تكدس للحالات. كما أكد عدم وجود أي حالات تعاني من أعراض تتعلق بالشائعات المنتشرة.

وأشار المتحدث إلى أن الأمراض المنتشرة حاليًا هي أمراض تنفسية معتادة في هذا الوقت من العام بسبب تغير الفصول، وأغلب الحالات تتعلق بنزلات البرد وبعض الأعراض المشابهة.

وباء أسوان

الجدير بالذكر أنه خلال الأسابيع الماضية انتشرت شائعات حول تفشي وباء في محافظة أسوان، مما أثار القلق بين المواطنين. وأكدت وزارة الصحة المصرية في بيان رسمي أنها تتعامل بجدية مع الموقف وأن الوضع تحت السيطرة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور حسام عبد الغفار، أن فرقًا متخصصة من قطاع الطب الوقائي تم إرسالها إلى المناطق التي أثيرت حولها الأقاويل، لتقييم الوضع الصحي وفحص أي حالات مشتبه بها.

وأشار عبد الغفار إلى أن التحقيقات الأولية لم تظهر أي أدلة على وجود تفشي وبائي، مشددًا على أن جميع التدابير الوقائية اللازمة قد تم اتخاذها لضمان سلامة المواطنين. وأكد أن الوزارة تواصل مراقبة الوضع بشكل مستمر، وأنه لا يوجد أي داعٍ للقلق.

كما دعا المتحدث باسم وزارة الصحة المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات، والاعتماد على المعلومات الرسمية التي تصدرها الوزارة بشأن أي تطورات تتعلق بالصحة العامة.

أهم الأخبار