بمشاركة كويتية.. انطلاق اجتماع اللجنة الفنية لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة في جدة

بمشاركة كويتية.. انطلاق اجتماع اللجنة الفنية لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة في جدة

انطلقت اليوم الأحد أعمال الاجتماع ال25 للجنة الفنية لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة في مدينة (جدة) بمشاركة (الهيئة العامة للبيئة) الكويتية.

ويأتي الاجتماع الذي يختتم أعماله بعد غد الثلاثاء تحضيرا للدورة ال35 لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة المقرر عقدها الخميس المقبل.

وتأتي هذه الاجتماعات التي ترأسها المملكة العربية السعودية بتنظيم من وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية وبالتعاون مع جامعة الدول العربية لمناقشة عدد من الموضوعات البيئية التي تهم المنطقة العربية والسعي للخروج بتوصيات فعالة تجاهها إلى جانب مناقشة التحديات البيئية والحلول القائمة على الطبيعة.

كما ستبحث الاجتماعات ما تم تنفيذه من قرارات خلال الدورة السابقة والاتفاقيات الدولية المعنية بالبيئة والتعاون العربي في قضايا التصحر والتنوع البيولوجي وقضايا المناخ والحفاظ على الموائل البرية.

ومن المقرر ان تناقش أيضا التقدم المحرز في تنفيذ مبادرة الشرق الأوسط الأخضر والمشاركة العربية في الدورة ال16 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر المتوقع عقده في ديسمبر المقبل في الرياض إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات البيئية الأخرى المقدمة من الدول المشاركة.

ويضم وفد دولة الكويت المشارك باجتماع اللجنة الفنية من (إدارة العلاقات الدولية) في (الهيئة العامة للبيئة) كلا من طلال العلي ومصطفى الزهير.

أهم الأخبار