مقتل 19 شخصًا وإصابة 54 آخرين في غارات للاحتلال الإسرائيلي على لبنان

مقتل 19 شخصًا وإصابة 54 آخرين في غارات للاحتلال الإسرائيلي على لبنان

أعلن مركز طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، اليوم الأحد، أن حصيلة غارات الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت 19 قتيلًا و54 مصابًا.

وأوضح المركز في بيان أن غارة جوية على بلدة المعيصرة في قضاء كسروان بمحافظة جبل لبنان أدت إلى مقتل تسعة أشخاص وإصابة 15 آخرين. وأضاف أن أربعة أشخاص قُتلوا وأصيب 18 آخرون في غارة استهدفت مبنى في بلدة برجا بقضاء الشوف، فيما قُتل أربعة أشخاص في غارة جوية استهدفت سيارة في بلدة القطراني في البقاع.

كما ذكر البيان أن غارة للاحتلال الإسرائيلي على بلدة دير بلال في قضاء البترون شمالي لبنان أدت إلى مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين، بالإضافة إلى وجود أشلاء جارٍ التحقق من هوية أصحابها عبر فحص دي إن إيه (DNA).

وأشار المركز إلى أن 17 شخصًا أصيبوا بجروح جراء غارات شنتها طائرات الاحتلال على مدينة النبطية وبلدة عيتيت جنوبًا، وعلى بلدتي بريتال وتمنين في منطقة البقاع.

ويشهد لبنان منذ أكتوبر من العام الماضي مواجهات عسكرية يومية تصاعدت حدتها لتبلغ ذروتها مع شن الاحتلال غارات جوية عنيفة على مختلف المناطق اللبنانية، مما أسفر عن أضرار بشرية ومادية كبيرة.

أهم الأخبار