«فيفا» يشيد بتألق ثلاثي عربي ضمن 7 نجوم آسيويين بتصفيات كأس العالم 2026

«فيفا» يشيد بتألق ثلاثي عربي ضمن 7 نجوم آسيويين بتصفيات كأس العالم 2026
محمد عبد الحارس

سلط الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الضوء على 7 لاعبين برزوا بشكلٍ لافت مع تقدم التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك

وتحدث موقع "فيفا" عن محمد مرهون نجم منتخب البحرين، والذى يلعب لنادي الكويت، بعدما نجح في إنقاذ منتخب بلاده من الهزيمة عبر تسديدة صاروخية، لتسجيل هدف البحرين الأول في شباك إندونيسيا، وقبل نهاية المباراة، عاد وسجل هدف التعادل منقذًا منتخب بلاده من الخسارة.

كما أشاد موقع فيفا بأيمن حسين نجم منتخب العراق والبالغ من العمر 28، حيث نجح للمرة الثانية في الدور الثالث من التصفيات، في منح أسود الرافدين النقاط الثلاث بتسجيله هدف المباراة الوحيد ضد فلسطين، كما فعل في الجولة الأولى ضد عُمان.

وحظى عبد الرحمن المشيفري نجم منتخب عُمان بنصيبه من الإشادة من جانب موقع فيفا، بعدما برز كأحد نجوم هذه الجولة من التصفيات بتسجيله هدفين من رباعية عُمان في مرمى الكويت.

وافتتح المشيفري باب التسجيل في الدقيقة 17 بعد تبادلٍ رائع للكرة مع زميله جميل اليحمدي، وظهر مرة أخرى بتسجله الهدف الثالث مستغلًا تمريرة أيمن الحارثي.

وتألق أيضا دايتشي كامادا صانع اللعب المبدع للمنتخب الياباني في هذه الجولة من التصفيات، ووضع دايتشي البالغ من العمر 28 عامًا، منتخب بلاده في موقفٍ مريح بتسجيله لهدف مبكر في شباك السعودية بعد متابعة تمريرة ميتوما داخل منطقة الجزاء، ولم يقتصر تألق كامادا على تسجيل الهدف، بل كان أحد أبرز مصادر الخطورة في الثلث الأخير من الملعب، وحلقة وصل بين خطوط الهجوم اليابانية.

كما لفت رافاييل سترويك الأنظار مع منتخب إندونيسيا، حيث نجح المهاجم الصاعد البالغ 21 عامًا أن يقدم أداءً مميزًا في مباراة إندونيسيا ضد البحرين، بتسجيله لهدف رائع منح بها فريقه التقدم 2 /1، قبل أن تتعادل البحرين في اللحظات الأخيرة.

وفي صفوف منتخب كوريا الجنوبية تألق لي جاي سونج نجم نادي ماينز البالغ من العمر 32 عامًا، في مركز صانع الألعاب، بعدما قاد منتخب بلاده للفوز على الأردن بتسجيله الهدف الأول، وساهم بشكل مباشر في استحواذ فريقه على الكرة في عمّان.

وفي صفوف منتخب أستراليا تألق كريج جودوين الجناح الأيسر المخضرم، البالغ من العمر 32 عامًا، والذي لعب دورًا حاسمًا في فوز أستراليا على الصين، وصنع الهدف الأول لزميله لويس ميلر الذي أعاد المباراة للتعادل، ثم أطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى في الدقيقة 53 محرزا هدف التقدم لأستراليا.

وكانت الجولة الثالثة مليئة باللحظات المثيرة، وشهدت تألق عدد من اللاعبين الذين كان لهم تأثيرًا كبيرًا على نتائج منتخباتهم، من شرق آسيا إلى غربها، ونال هؤلاء اللاعبون إشادة واسعة من جماهيرهم والنقاد الرياضيين.

أهم الأخبار