تذبذب أسعار العملات الرقمية رغم صعود «بيتكوين».. ماذا يحدث في سوق الكريبتو؟

تذبذب أسعار العملات الرقمية رغم صعود «بيتكوين».. ماذا يحدث في سوق الكريبتو؟
العملات الرقمية

شهدت أسعار العملات الرقمية تذبذبًا ملحوظًا اليوم، الإثنين، على الرغم من الارتفاع الذي سجلته "بيتكوين" بدعم من توقعات اقتصادية إيجابية.

بيتكوين تجذب اهتمام المستثمرين

تواصل عملة بيتكوين جذب اهتمام المستثمرين والمحللين حول العالم. حيث أشار تحليل حديث إلى أن الدورة الصعودية للعملة المشفرة لا تزال قائمة، مدعومة بعدة مؤشرات تشير إلى اتجاه تصاعدي مستمر، مع توقعات بارتفاع كبير في عام 2025.

ورغم وصول سعر بيتكوين إلى مستويات قياسية تجاوزت 73 ألف دولار، تعرضت العملة لانخفاض حاد لتتراجع إلى أقل من 50 ألف دولار. لكن، مع خفض البنك المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة، استعادت بيتكوين زخمها، لترتفع من جديد وتصل إلى 62 ألف دولار بعد أن تراجعت إلى ما دون 20 ألف دولار.

استمرار التراكم من قبل المستثمرين المؤسسيين

بحسب منصة "كوين تريبيون"، وعلى الرغم من التقلبات قصيرة الأمد، تظل الأسس الاقتصادية لبيتكوين قوية. إذ تشير البيانات إلى أن أحجام المعاملات وحركة التحويلات الكبيرة بين المحافظ تعكس استمرار تراكم العملة من قبل المستثمرين المؤسسيين، وهو ما يُعد مؤشراً إيجابياً قد يؤدي إلى ارتفاع محتمل في الأسعار على المدى الطويل.

المحللون أيضاً يرون تشابهاً بين التحركات الحالية لأسعار بيتكوين وتلك التي شهدتها خلال الدورات الصعودية السابقة، ما يعزز التوقعات بارتفاع كبير في الأسعار بحلول عام 2025، استناداً إلى الأنماط التاريخية والتحركات الحالية. كما أن فترات الاستقرار التي تسبق الارتفاعات السريعة تظل سمة متكررة في هذه الدورات.

سعر بيتكوين اليوم

ارتفع سعر بيتكوين بنسبة 1.79% ليصل إلى 63.831 ألف دولار. كما صعدت القيمة السوقية لبيتكوين، العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم، إلى مستوى 1.24 تريليون دولار. ومع ذلك، تراجع حجم التداولات على بيتكوين إلى 18.06 مليار دولار خلال الساعات الـ24 الأخيرة، في حين فقدت العملة حوالي 1.67% من قيمتها على مدار الأسبوع الماضي.

أسعار العملات الرقمية الأخرى اليوم

إيثيريوم (Ethereum ETH): ارتفع سعرها بنسبة 1.91% ليصل إلى 2504 دولارات.

بينانس كوين (Binance coin BNB): صعدت بنسبة 1.05% لتسجل 579 دولاراً.

كاردانو (Cardano): تراجعت بنسبة 0.56% لتصل إلى 0.3531 دولار.

ريبل (XRP): صعدت بنسبة 0.52% لتسجل 0.5387 دولار.

دوغكوين (DOGE): ارتفعت بنسبة 1.46% لتصل إلى 0.112542 دولار.

ختاماً، لا تزال سوق العملات الرقمية متقلبة، لكن النظرة الإيجابية حيال بيتكوين ومؤشرات أخرى تساهم في دعم التوقعات المستقبلية الإيجابية، خاصة مع استمرار تراكم العملة من قبل المستثمرين الكبار.

أهم الأخبار