رئيس أركان جيش الاحتلال يتحدث عن نتائج صعبة لهجوم حزب الله.. ماذا قال؟

رئيس أركان جيش الاحتلال يتحدث عن نتائج صعبة لهجوم حزب الله.. ماذا قال؟

تصاعدت حدة المواجهات بين قوات "حزب الله" اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث شهدت قاعدة عسكرية إسرائيلية هجوماً مكثفاً أمس. اليوم، زار رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، قاعدة التدريب التابعة للواء "غولاني"، والتي تعرضت يوم الأحد لهجوم بطائرة مسيرة أطلقها "حزب الله" من لبنان. وقال هاليفي في تصريحات له: "نحن في حالة حرب".

وفي بيان للجيش الإسرائيلي، أفاد بأن هاليفي أجرى تحقيقاً أولياً مع القادة وتحدث مع الطواقم الطبية في القاعدة، وعلق قائلاً: "الهجوم بالطائرة المسيرة على موقع تدريب في عمق الأراضي الإسرائيلية أمر صعب ونتائجه مؤلمة".

وفي حديثه إلى القوات، قال هاليفي: "لقد قمتم بعمل جيد في معالجة وإخلاء المصابين. احتضنوا العائلات الثكلى، ورافقوا الجرحى، وعززوا القادة والجنود". وأضاف: "نواصل القتال والاستعداد لما هو قادم، وقد حقق لواء غولاني إنجازات كبيرة خلال الحرب وتعامل بإصرار مع المواقف الصعبة. استمروا في السير على هذا النهج".

الجيش الإسرائيلي أعلن مقتل أربعة جنود في الهجوم الذي شنه "حزب الله" على قاعدة عسكرية جنوب حيفا، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 50 آخرين.

في المقابل، أعلن "حزب الله" في بيان له أنه نفذ "عملية نوعية ومعقدة"، حيث أطلق عشرات الصواريخ باتجاه أهداف في مدينتي نهاريا وعكا، بالتزامن مع إطلاق أسراب من الطائرات المسيرة. وأضاف البيان أن تلك الطائرات اخترقت أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية ونجحت في الوصول إلى هدفها في معسكر تدريب لواء "غولاني" في بنيامينا، حيث انفجرت في غرف الجنود والضباط الذين كانوا يستعدون للمشاركة في العمليات العسكرية ضد لبنان.

أهم الأخبار