متفوقًا على مبابي ونيمار.. لامين يامال أغلى شاب في تاريخ كرة القدم بقيمة 150 مليون يورو

متفوقًا على مبابي ونيمار.. لامين يامال أغلى شاب في تاريخ كرة القدم بقيمة 150 مليون يورو

يواصل نجم برشلونة الصاعد، لامين يامال، إبهار عالم كرة القدم رغم سنوات عمره الـ17 فقط، حيث تمكن من تسجيل 4 أهداف وصناعة 5 أخرى في 9 مباريات خاضها بالدوري الإسباني هذا الموسم، ليساهم في تصدر فريقه برشلونة لجدول ترتيب "الليغا".

حتى الآن، شارك لامين يامال في 62 مباراة في جميع البطولات بقميص برشلونة، سجل خلالها 12 هدفًا وصنع 14 تمريرة حاسمة. وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، فقد بلغت القيمة السوقية للنجم الشاب 150 مليون يورو، ليصبح الأغلى في تاريخ اللعبة بهذه السن الصغيرة.

تفوق لامين يامال بفارق كبير على جميع اللاعبين الذين تألقوا في أعمار صغيرة قبله. فقبل ظهوره، لم يتمكن أي لاعب تحت 18 عامًا من تجاوز حاجز 100 مليون يورو. وتجاوز يامال في هذه القائمة أسماء لامعة مثل البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب الهلال السعودي الحالي، والفرنسي كيليان مبابي، نجم ريال مدريد.

لامين يامال حطم الرقم القياسي السابق لأغلى لاعب في سن 17 عامًا، والذي كان بحوزة زميله السابق في برشلونة أنسو فاتي، حيث بلغت قيمة فاتي السوقية آنذاك 40 مليون يورو، قبل أن تتراجع لتصبح 15 مليون يورو في الوقت الحالي.

في الترتيب الثالث لهذه القائمة، يأتي الإنجليزي جود بيلينغهام، لاعب ريال مدريد، الذي وصلت قيمته السوقية في سن 17 إلى 27 مليون يورو. أما المركز الرابع، فقد تقاسمه ثنائي ريال مدريد البرازيلي، فينيسيوس جونيور ورودريغو غويس، بقيمة 10 ملايين يورو لكل منهما. وتلاهما البرازيلي نيمار الذي بلغت قيمته مليون يورو.

ثم جاء البلجيكي إيدين هازارد في تلك الفترة بقيمة 400 ألف يورو، قبل أن ينضم إلى تشيلسي الإنجليزي ويصنع مجده في ستامفورد بريدج خلال سبع سنوات. وبعده جاء النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الحالي، بقيمة 300 ألف يورو، يليه الفرنسي كيليان مبابي بـ250 ألف يورو.

يبدو أن لامين يامال ليس مجرد نجم صاعد، بل هو في طريقه لصناعة تاريخ جديد في عالم كرة القدم، ليس فقط بمهاراته المذهلة، بل أيضًا بقيمته السوقية التي قد تكون مجرد بداية لمسيرة استثنائية.

أهم الأخبار