استكمال التحضيرات الخاصة باختيار "الكويت عاصمة الثقافة والإعلام العربي 2025"

استكمال التحضيرات الخاصة باختيار "الكويت عاصمة الثقافة والإعلام العربي 2025"

أقامت وزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، اليوم الإثنين، حلقة نقاشية بعنوان "الكويت عاصمة الثقافة والإعلام العربي 2025"، بمشاركة عدد من ممثلي جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني الكويتي.

وأكد وكيل وزارة الإعلام، الدكتور ناصر المحيسن، خلال الحلقة النقاشية، أنه بتوجيهات من وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب، رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، عبد الرحمن المطيري، تم استكمال الجوانب التحضيرية للفعاليات الخاصة باختيار "الكويت عاصمة الثقافة والإعلام العربي 2025".

وأوضح المحيسن أن اللجنة العليا المشتركة التي تشكلت لهذا الغرض، عملت على بلورة التفاصيل المتعلقة بالإجراءات التنظيمية والترويجية للفعاليات الثقافية والإعلامية العربية، بما يليق بهذه المناسبة. وأضاف أن الفعاليات الإعلامية التي ستشهدها دولة الكويت طوال عام 2025، ابتداءً من شهر فبراير المقبل، ستتزامن مع الاحتفالات بالأعياد الوطنية، مما سيشكل محطة فارقة في إبراز البعد العربي لهذه الاحتفالات، لا سيما بالنظر إلى المكانة المرموقة التي تتمتع بها دولة الكويت ودورها التاريخي في دعم الأشقاء العرب على مختلف المستويات الإعلامية والتنموية.

وأشار إلى أن هذه الفعاليات ستعكس غنى الواقع الإعلامي العربي، وتطلعاته للمزيد من التألق، خاصة في ظل تبني التقنيات الحديثة لتعزيز شكل ومضمون الإنتاج الحضاري العربي.

استحقاق ثقافي عربي

من جانبه، أكد الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، الدكتور محمد الجسار، أن اللجنة العليا المشتركة، التي يرأسها وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب، قد باشرت عقد سلسلة من اللقاءات النقاشية بهدف التنسيق وإثراء برنامج فعاليات "الكويت عاصمة الثقافة والإعلام العربي 2025".

وأضاف الجسار أن الهدف من هذه الجهود هو تضافر جهود جميع الجهات الرسمية وجمعيات النفع العام لإنجاح هذا الاستحقاق الثقافي العربي، بما يليق بمكانة دولة الكويت ومساهمتها في العمل العربي المشترك، خاصة في المجالات الثقافية، التي تُعد من أهم روافد التلاقي والتلاحم عبر التاريخ الحضاري للأمة العربية، وإرثها الزاخر بالعطاء الحضاري الذي ساهم في إثراء الحضارة الإنسانية جمعاء.

وقدّم كل من وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع الإذاعة، رئيس فريق إعداد ملف "الكويت عاصمة الإعلام العربي 2025"، الدكتور يوسف السريع، والأمين المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، رئيس فريق إعداد ملف "الكويت عاصمة الثقافة العربية 2025"، مساعد الزامل، عرضًا لأبرز الفعاليات المقترحة ضمن برنامج الاحتفالية، والتي تشمل ندوات، ملتقيات، اجتماعات إعلامية وثقافية، مهرجانات مسرحية وأدبية، أمسيات شعرية، عروض فنية، ومعارض متنوعة.

أهم الأخبار