"الشباب العربي للتنمية المتكاملة" يجدد عضوية الكويت في مكتبه التنفيذي

"الشباب العربي للتنمية المتكاملة" يجدد عضوية الكويت في مكتبه التنفيذي

أعلن مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، اليوم الإثنين، عن تجديد عضوية دولة الكويت في المكتب التنفيذي للمجلس المعني بقضايا الشباب ودعم العمل العربي المشترك في المجالات التنموية. جاء ذلك عقب اجتماع هيئة إدارة المجلس، حيث تقرر اعتماد تعيين نائب رئيس لجنة الإعلام التابعة للمجلس، المهندس عمر العنزي من دولة الكويت، في عضوية المكتب التنفيذي اعتباراً من أكتوبر الحالي لمدة عام واحد قابل للتجديد.

وقال المجلس في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن اختيار المهندس عمر العنزي جاء بناءً على سجله المميز في العمل التطوعي وخدمة قضايا الشباب في المحافل العربية، ليشغل مقعد الكويت في المكتب التنفيذي. وأشاد البيان بأداء المهندس العنزي خلال مشاركته في أنشطة لجان مجلس الشباب العربي، معرباً عن تمنياته له بتمثيل بلاده بما يعكس دورها البنّاء في مسيرة العمل العربي المشترك.

ويعمل مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، باعتباره إحدى منظمات المجتمع المدني تحت مظلة جامعة الدول العربية، ويضم في عضويته ممثلين من جميع الدول العربية الأعضاء في الجامعة. تأسس المجلس، الذي يتخذ من القاهرة مقراً له، في عام 2003، ويرأس مجلس إدارته السفيرة مشيرة بوغالي من جمهورية مصر العربية.

ويُعد المجلس منبراً للشباب العربي لتفعيل العمل الشبابي العربي المشترك، ودعم قضاياهم، وتحفيزهم على المشاركة في التنمية المتكاملة في جميع الدول العربية.

أهم الأخبار