ماذا تفعل إسرائيل إذا نفدت ذخائر القبة الحديدية؟.. تحليلات عسكرية كارثية

ماذا تفعل إسرائيل إذا نفدت ذخائر القبة الحديدية؟.. تحليلات عسكرية كارثية
خليجيون نيوز-ترجمات

أفادت وسائل إعلام بأن تحليلات عسكرية حذرت من أن إسرائيل على وشك استنفاد جميع الذخائر من الصواريخ الاعتراضية المستخدمة في نظام الدفاع الجوي المعروف بالقبة الحديدية.

وتتحرك الولايات المتحدة الأمريكية بسرعة لسد تلك الفجوات في الدفاعات الإسرائيلية، بما في ذلك نشر نظام الدفاع الصاروخي المعروف باسم "ثاد" في إسرائيل.

لكن المحللين حذروا من أن هذا قد لا يكون كافيًا، نظرًا لأن الولايات المتحدة تورد المعدات العسكرية الدفاعية لكل من إسرائيل وأوكرانيا. حيث قالت دانا ستروول، المسؤولة السابقة الكبيرة في وزارة الدفاع الأمريكية، لصحيفة الفاينانشال تايمز: "إذا قامت إيران بالرد على الهجوم الجوي الإسرائيلي الكبير المتوقع، وانضمت إليها قوات حزب الله، فستكون قوات الدفاع الجوي الإسرائيلية في وضع حرج. فالولايات المتحدة لا يمكنها الاستمرار في إمداد كل من أوكرانيا وإسرائيل بنفس الوتيرة. لقد وصلنا إلى نقطة تحول خطيرة".

يأتي هذا التحليل في وقت تستعد فيه إسرائيل لشن هجوم انتقامي ضد إيران، التي أطلقت على إسرائيل حوالي 200 صاروخ باليستي في وقت سابق من هذا الشهر. ويخشى المسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون أن يؤدي هذا الهجوم إلى تصعيد جديد في المنطقة.

أهم الأخبار