استشهاد 55 وإصابة 329 في مجازر جديدة للاحتلال الإسرائيلي بغزة

استشهاد 55 وإصابة 329 في مجازر جديدة للاحتلال الإسرائيلي بغزة
تواصل الغارات الإسرائيلية.. ( الإنترنت)

أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة اليوم الثلاثاء استشهاد 55 فلسطينياً وإصابة 329 آخرين في عدة مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقالت السلطات الصحية في غزة في بيان صحفي إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أربع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما أدى إلى وصول 55 شهيداً و329 مصاباً إلى المستشفيات. وأضافت أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 42344 شهيداً و99013 مصاباً منذ السابع من أكتوبر من العام الماضي. ونوهت إلى أنه لايزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات دون تمكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وشهدت الساعات الأخيرة سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية والقصف المدفعي في شمال وجنوب ووسط قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط عدد آخر من الشهداء والجرحى. ويواصل الاحتلال حصاره لمخيم جباليا وبلدة بيت الهيا وبيت حانون شمال القطاع لليوم الحادي عشر على التوالي، تزامناً مع قصف عنيف طال المنازل السكنية. في حين تواجه الفرق الطبية والدفاع المدني صعوبة في انتشال الضحايا بسبب كثافة القصف.

جدير بالذكر أن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في عدوانه الغاشم على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر من العام الماضي، ووسع عملياته في المنطقة باستهداف الأراضي اللبنانية، ما عزز المخاوف الدولية من توسع دائرة الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

أهم الأخبار