الخارجية المصرية تحذر من محاولات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة لإيقاف أنشطة "أونروا"

الخارجية المصرية تحذر من محاولات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة لإيقاف أنشطة "أونروا"
الدكتور السفير بدر عبد العاطي

حذر وزير الخارجية والهجرة المصري الدكتور بدر عبد العاطي، اليوم الثلاثاء، من محاولات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة لإيقاف أنشطة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بمدينة القدس، والحملة الممنهجة ضد الوكالة لتشويه سمعتها وإضعافها.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة في بيان أن ذلك جاء في اتصال هاتفي أجراه عبد العاطي مع وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك للتشاور حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك في ظل التصعيد المتسارع والخطر الذي تشهده المنطقة.

وشدد عبد العاطي خلال الاتصال على أولوية الإسراع في إيقاف إطلاق النار، والنفاذ غير المشروط للمساعدات الإنسانية والإغاثية من دون عوائق من جانب الاحتلال الإسرائيلي. وأدان وزير الخارجية المصري في هذا السياق إعلان الاحتلال الإسرائيلي مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة (أونروا) بمدينة القدس وتحويل موقعها إلى بؤرة استيطانية جديدة.

وأكد ضرورة إيقاف إطلاق النار في لبنان والعمل على تهدئة الأوضاع في الإقليم لمنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة، مشيراً إلى أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 من قبل جميع الأطراف من دون انتقائية، ودعم المؤسسات اللبنانية بما فيها الجيش اللبناني، وتهيئة الظروف لإنهاء أزمة الشغور الرئاسي في لبنان.

كما أكد رفض مصر الكامل لتجاوزات الاحتلال الإسرائيلي ضد قوة (يونيفيل) الأممية بجنوب لبنان، وأهمية تكثيف إمداد لبنان بالمساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة بعد نزوح أكثر من مليون لبناني.

أهم الأخبار